وجبة الإفطار: الخطوه الأولى في مسيرة تقليل الوزن !


تظهر الدراسات أن تناول وجبة الإفطار يساعد على إبقاء عملية ” الحرق” تعمل بمعدل أعلى طوال ساعات اليوم , الأمر الذي يساهم في إنزال الوزن الزائد و المحافظه على الوزن الصحي الجديد و المرغوب لمدة لا تقل عن 6 سنوات !
ينصح اخصائيون التغذية ببدء اليوم بتناول أصناف الأطعمة المُشبعه التي تُبقي معدل السكر بالدم ثابت مما يقلل الكمية المرغوب تناولها خلال اليوم ، و تعد أفضل هذه الأصناف : الحبوب كاملة الألياف و البروتين المتمثل بالبيض على سبيل المثال .
إذا كنت واحداً من أولئك الأشخاص الذين يعتقدون أن تخطي وجبة الإفطار هو وسيلة جيدة لانقاص وزنه، فيجدر بك التفكير مرة أخرى . . إليك أهم الأسباب لماذا يجب عليك تناول وجبة الإفطار كل يوم :
1- تناول وجبة الافطار يقوم على كسر صيام الليل و إعادة إنتاج الانزيمات اللازمة لتحطيم الدهون المُخزنه بداخل الخلايا الدهنيه .
2-تخطيك لوجبة الإفطار يجعلك تتضور جوعاً بحلول وقت الظهيرة ، الأمر الذي ينتهي بك لتناول وجبة غداء كبيره و قد تكون دسمه في أغلب الأحوال لإسكات جوعك ، و بالتالي تقل فرصك في التقليل من وزنك !
3-الإفطار يساعد على إيقاظك !
تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار هم أكثر يقظة و إنتاجاً من الناس الذين يهملون وجبة الإفطار ، فتناول وجبة الإفطار يساعد على تحسين الذاكرة و يؤثر إيجابياً على المهام التي تتطلب الإبقاء على المعلومات الجديدة.
4- تناول الحلوى أو السكريات على الإفطار يتنافى مع فكرة تقليل الوزن : إن كنت تعتقد أن تناول قطعه من الدونات أو لوح محلى كوجبة إفطار سريعه و مليئة بالطاقه فيجدر بك التوقف و إستبدالها بخيارات صحية أفضل ، فالدونات المقلية ما هي إلا كتلة من العجين المحلى و تناولها على الإفطار سيخفض معدل سكرك إلى أقل من الطبيعي خلال الساعتين القادمتين مما يزيد موضوع النهم و يدعوك للحاجة لتناول أصناف أخرى من السكر .
5- إن تناول الحبوب كاملة الألياف مع الحليب تعد وجبة صحية متكاملة تحتوي على نسبة كبيره من الحديد و الكالسيوم و العديد من الفيتامينات كـ فيتامين ب -الموجود في قشرة الحبوب البنية الغير مكررة – و المهم لإبقاء مناعة الجسم عالية . البيض أيضاً بمختلف أنواع تقديمه يعد مصدر رائعاً للبروتينات التي تساعد في إبقائك ممتلئاً لمدة أطول من تلك التي تلي تناول الكاربوهيدرات .

باااااارك الله فيك ع الافاااااده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.