الحناء سر جمال المرأة العربية .

جاءت من السودان بصحبة زوجها وأولادها الأربعة بحثاً عن قوت اليوم في أم الدنيا (مصر) ، فرغم أنها تتميز بملامح بعيدة عن الشقاء مصحوبة ببسمة هادئة وحالمة إلا أنها تجول لساعات وساعات على قدميها تعرض رسومات الحناء لتساعد زوجها في مصاريف الحياة .. إنها حنان السودانية رسامة الحناء .

الابتسامة الرقيقة لا تفارق وجه حنان التي تؤكد أنها عملت في رسم الحناء في الأماكن السياحية من أجل مساعدة أولادها الأربعة وزوجها فهو يعمل بائع في محل ، وتقول : رسم الحناء لدينا في السودان وراثة فغالبية النساء يجيدون هذا الفن .

لا تؤدي حنان عملها في الشارع فقط ، فهي تحضر الحناء في المنزل مساءًا، وتقول لـ"لهنّ" : تظل نقوشاتي مدة أطول لأنني أستعمل حناء سوداني أحضرها معي من البلد كلما أسافر في الأجازات ، وأضيف عليها المحلبية فهي لازمة من أجل تثبيت لون الحناء لفترة أطول، ورغم أن الأصل في نقوشات الحناء أن تجف على البخار إلا أن ظروف العمل في الشارع تجعلني أضيف عليها القليل من صبغة الشعر حتى تثبت على الجلد في أقل وقت ممكن .

ضرورية للعروس

تتفاوت أسعار حنان لرسم اليد الواحدة بالحناء فهي تتراوح من خمسة جنيهات إلى 15 جنيهاً ، كما أنها تقوم برسومات مختلفة ومخصوصة للعروس بمقابل 200 جنيهاً ، أما الدلكة السوداني فلها سعر خاص ، وعن فوائد الدلكة والحناء تقول : الحناء لازمة وضرورية لتغذية الشعر والحفاظ عليه خالي من القشر، فمن تنتظم على الحناء مرة أسبوعياً لن تشكو إطلاقاً من تساقط الشعر أو ضعفه ، أما فيما يخص الدلكة فترطب بشرة الجسم وتنشط الدورة الدموية فهي أفضل من الماساج، وتجعل الجسم تفوح منه رائحة عطرة باستمرار وهي سر جمال المرأة السودانية وإشراقها .

وتتابع : من الخطأ الشائع أن تقوم العروس بعمل الدلكة مرة واحدة بل يجب أن تواظب عليها لمدة شهر قبل الزواج حتى تحصل على النتيجة المضبوطة ، لذا أنا أقوم لعملها للعروس أول مرة وأعطيها كمية كافية وأعرفها الطريقة لتواظب هي عليها بنفسها فيما بعد .

تخلصي من البقع السوداء

تمتد فوائد الحناء على بشرة الوجه أيضاً ، فهي تخلصك من البقع السوداء وتنمحكِ النضارة والإشراق . فقط تحتاجين على :

– 3 ملاعق كبيرة عسل
– ملعقة كبيرة حناء

الطريقة :

يتم إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل الطبيعي إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الحناء .
ويتم خلطهم ببعض، ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة ، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ ثم الماء البارد ويتم تكرار عمل هذا المزيج بشكل يومي حتى تختفي البقع السوداء تماماً.

لتفتيح الأماكن الحساسة

الإبط وبين الفخذين أكثر الأماكن حساسية في جسم المرأة ، لذا سريعاً ما يتغير لونها وتسود بفعل العرق والاحتكاك، لا تقلقي إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة واستعملي الحناء مع الصابون المغربي مرة أسبوعياً لتحصلي على مناطق حساسة بيضاء وناعمة .

تحتاجين إلى :
– ملعقتين حنا
– 3 ملاعق صابون مغربي أسود
– ماء دافئ
الطريقة :

اخلطي المكونات واتركيها لمدة 15 دقيقة حتى تتخمر، ثم ضعي الخليط على المناطق الحساسة لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها ويفضل استعمال لوفة مغربي ، بعدها دلكي المناطق الحساسة بزيت الزيتون .

ملحوظة : يمكنك استعمال هذا الخليط على جسمك كله .

((((منقوووووووووووووووول))…

UP UP
^^

تسلمين موضوع رووووعه الصراحه
يعطيج العافيه : ) ,,,,,,,,

مشكوره حبوبه ع المعلومات

وربي يوفق حنان في حياتها

شكــرا الغاليـة

القسم للبشره بس حبوبه وياليت تنزلين وصفات العنايه بالشعر في قسم الشعر

تسلمــــــــــين حبيبتي

للرفع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.