الدرس العاشر English for advancers

الدرس العاشر :

يقابل السيد G وهو تلميذ جامعي الدكتور N وهو عالم في الشؤون الزراعية ، ويدور بينهما هذا الحوار :

Mr.G.: I’d like to tell you that I’m writing a lecture for the school newspaper about future world food problems. Some people say that we will all face hunger by the year .

Dr.N.: Perhaps . Even today’s food sources are not really enough. Imagine giving every person in the world a dish of food, certainly that dish will be very small. The problem today is that some nations have plenty of food, while others have very little .We must increase the food supplies around our world.

Mr.G.: Do you think that be possible?

Dr.N.: Being an agricultural scientist, I believe that science and technology do a lot in this field . By helping the farmers we can feel the world of tomorrow.

Mr.G: Can you explain this, please?

Dr.N.: First of all , scientists from all over the world must study our environment thoroughly from the smallest part on earth, to outer space. Orbiting satellites today, provide us with much information about plants, their nature and problems. We can control diseases if we know the plants that carry them and their place. Better weather forecasts from satellites help us, too.

Mr.G.: I’ve read about space farms. Will there be farms under the water, too?

Dr.N.: Yes, this is possible, we can develop under-water farms to raise fish and other sea animals and plants, either under the ocean or under lakes.

MrG: Some people are worry about the pollution of our food supplies, and they are wondering about what may be done with respect to wastes.

Dr.D: Waste by itself is not a problem. Natural wastes can be changed into fuel and growing more food for animals. But in fact the problem is the factory wastes. Because they may cause pollution for both animals and plants

ترجمي ما يلي

المفردات الصعبة

Lecture :::: محاضرة
Sources :::: المصادر
Plenty :::الكثير
Increase :::: يزيد
Supplies ::: لوازم
Agricultural scientist::: الباحث الزراعي
Field ::: حقل
outer space :::: الفضاء الخارجي
forecasts :::: يتنبأ
Wastes ::: النفايات

الترجمة

محادثة 1 : أود اخبارك انني سأكتب محاضرة لصحيفة المدرسة بشأن مستقبل مشكلة الغذاء العالمي، يقول بعضهم اننا يجب ان نواحه مشكلة الجوع بحلول عام
محلادثة2 : ربما. حتى اليوم مصادر الغذاء ليست كافية. تصور ان يعطى كل شخص في العالم طبقا من الطعام بالتأكيد سيكون هذا الطبق صغيرا جدا. المشكلة اليوم ان بعض الدول لديها ما يكفي من الغذاء في حين ان البعض الآخر لا يحصل الا على القليل جدا منه.يجب زيادة الامدادات الغذائية في جميع أنحاء العالم.
محادثة1 : هل تعتقد ان هذا سيكون ممكنا؟
محادثة2 : كوني باحث زراعي أعتقد ان العلوم والتكنولوجيا ستقدم الكثير في هذا المجال، بمساعدة المزارعين نستطيع ان نرى عالم الغد.
محادثة1: ممكن ان توضح لي ذلك من فضلك؟
محادثة 2 : اولا وقبل كل شيء يجب على العلماء في جميع انحاء العالم دراسة البيئة بشكل تام من أصغر جزء على وجه الأرض الى الفضاء الخارجي. ادارة الاقمار الصناعية اليوم توفر لنا الكثير من المعلومات عن النباتات سواء طبيعتها او مشاكلها. يمكننا السيطرة على الامراض لو علمنا النباتات التي تحملها واماكن تواجدها وأفضل ما يساعد على ذلك التنبؤات الجوية من الاقمار الصناعية.
محادثة 1 : اريد ان اقرأ عن عالم المزارع . بالتأكيد ستكون هناك مزارع تحت الماء ايضا ؟
محادثة2 : نعم هذا ممكن ، يمكننا وضع المزارع تحت الماء لتربية الاسماك والحيوانات والنباتات البحرية الاخرى إما تحت المحيطات او البحيرات.
محادثة1 : بعض الناس قلقين بشأن تلوث بعض الامدادات الغذائية ويتساءلون حول ما يمكن القيام به بشأن النفايات .
محادثة2 : النفايات بحد ذاتها ليس مشكلة . النفايات الطبيعية تعتبر وقود لنمو العديد من النباتات الغذائية للحيوانات. لكن في الحقيقة المشكلة في مصنع النفايات لانه يسبب التلوث للحيوانات والنباتات .

مع اني مآعرف وآآآيد .. بس بحآول اني أترجم ..

ترقبوني .. ^_^

بسم الله

الترجمة :

السيد G : أود أن أخبرك بأني أكتب مقال لصحيفة المدرسة حول مشاكل الغذاء العالمية . يقول بعض الناس ذلك بأننا سوف نواجه جوع عام 2024 .
دكتور N : ربما . أيضاً مستوى مصادر غذاء اليوم ليست كافيه . تخيل إعطاء كل شخص في العالم صحن من الغذاء . بالتأكيد ذلك الصحن سيكون صغير جداً . إن المشكلة اليوم أن بعض الأمم عندها الكثير من الغذاء بينما الآخرون عندهم قليلاً جداً يجب أن نزيد إمدادات الغذاء حول عالمنا .
السيد G : هل تعتقد أن يكون من الممكن ؟
دكتور N : أن يكون عالم زراعي . أعتقد بأن العلم و التقنية يعملان الكثير في الحقل . بمساعدة المزارعين يمكننا أن نحسن عالم الغد .
السيد G : هل يمكنك أن توضح هذا رجاءً ؟
الدكتور N : أولاً و قبل كل شيء ، العلماء من جميع أنحاء العالم يجب أن يدرسوا بيئتنا كلياً من الجزء الأصغر على الأرض حتى الفضاء الخارجي . الأقمار الصناعية الدائرة اليوم تزودنا بالمعلومات الكثيرة حول النباتات ، طبيعتهم و مشاكلهم . يمكننا أن نسيطر على الأمراض إذا عرفنا النباتات التي تحملهم و مكانها . توقعات حالة الطقس الأفضل من الأقمار الصناعية تساعدنا ، أيضاً .
السيد G : قرأت عن مزارع الفضاء . هل سيكون هناك مزارع تحت الماء ، أيضاً ؟
السيد N : نعم ، هذا محتمل ، يمكننا أن نطور مزارع الماء التحتية لرفع السمك و الحيوانات و نباتات البحر الأخرى ، أما تحت المحيط أو تحت البحيرات .
السيد G : بعض الناس قلقون حول تلوث الإمدادات الغذائية و هم يتسألون حول ما يتعين القيام به فيما يتعلق بالنفايات .
الدكتور N : النفايات لوحدها ليست مشكلة . النفايات الطبيعية يمكن أن تغير إلى وقود و نمو الغذاء أكثر للحيوانات . لكن في الحقيقة المشكلة مصنع النفايات لأنه قد يسبب تلوث لكلتا الحيوانات و النباتات .

بالنسبة للكلمات الجديدة فقد تم كتابتهن في دفتري الخاص

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ومضه
مع اني مآعرف وآآآيد .. بس بحآول اني أترجم ..

ترقبوني .. ^_^

منوره والله واتمني تتابعي معانا

أبلة نورا، بنات السموحة منكن بتأخر شوي عشان عندي إمتحان صعب وكله حفظ إدعولي
الله يوفقجن أن شاء
جمعه مباركه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هند
أبلة نورا، بنات السموحة منكن بتأخر شوي عشان عندي إمتحان صعب وكله حفظ إدعولي
الله يوفقجن أن شاء
جمعه مباركه

الله يوفقج إن شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.