قنافذ من أقلام الرصاص

قنافذ من أقلام الرصاص

نيويورك – خاص

تبدع فنانة تشكيلية أمريكية أيما إبداع في صنع مجموعة فائقة الروعة من تماثيل قنفذ البحر المنحوتة بالكامل من أقلام الرصاص الملونة.

وتستطيع النحاتة الأمريكية جين مايستر أن تمضي ما يصل إلى شهرين وهي عاكفة على أحد أعمالها الفنية التي تستلهمها من الشكل العضوي لذلك المخلوق البحري.

ولابد لهذه الفنانة البالغة من العمر 49 عاماً من أن تقوم بتقطيع أقلام الرصاص بعد بريها فتقسمها إلى قطع قياس كل منها بوصة واحدة ومن ثم تقوم بعمل ثقب في كل قطعة حتى يتسنى لها درز القطع معاً وربطها سوياً.

يشار إلى أن اهتمام جين بتلك المخلوقات الشوكية يعود إلى أيام دراستها في كلية ماساشوشتس للآداب والفنون. وقد تحدثت في هذا السياق قائلةً: "اكتشفت أن المسامير التي يتم غرزها عبر شبك النوافذ (الحجاب السلكي المثقب الذي يوضع على النوافذ لمنع البعوض ونحوه من ولوج الحجرة) يمكن أن تصلح لأعمالي وأن بمقدوري استخدام العديد من مختلف الأنواع والأشكال والألوان من المسامير."

بدأت جين في تصميم أشكالها من أقلام الرصاص قبل عشر سنوات حيث دأبت منذ ذلك الحين على عرض أعمالها التشكيلية في ما لا حصر له من المعارض الخاصة بالفنون والمنحوتات. وأشارت إلى أنها تستمتع أيما استمتاع بالمفارقة التي تكمن في استخدام أشياء من صنع الإنسان لإبداع أشكال تتصف بالمرونة وتضاهي الأشكال العضوية للحيوانات والطبيعة.

وأردفت تقول: "في بعض الأحيان أستلهم من أحد أعمال النحت فكرة العمل التالي وربما أرتكب خطأ فيقودني ذلك إلى توجه جديد تماماً. لقد كانت أعمال النحت الخاص بي مستلهمة في المقام الأول من شكل قنفذ البحر ووظائف أعضائه. وبدأت في تجربة مختلف المواد لنحت أشكال القنافذ البحرية. وأن العمود الفقري لقنفذ البحر خطير للغاية ولكنه جميل ويؤدي وظيفة تحذيرية واضحة تحظر الاقتراب واللمس."

وحققت أعمال جين نجاحاً باهراً حيث يمكن بيع تلك الأعمال بما يصل إلى 3000 جنيه إسترليني في معرض ماساتشوستس الذي يضم أعمالها.

منقوووول من جريدة الرياض

رووووووووووووووعه والله

فن وابداع

الله يعطيك الف عافيه يارب
على هالنقل
بس من جد
رووووووووووووووووعه ما شا ءالله

السلام عليكم

يالله بصبر أيوب ..
شغلها رهيب ..
ماشاء الله …..

صراحة رررررروووووعة

بصراحه فن وخيال

ياي , خبااااااااااااااااال

عجيييييييييييييب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.