سحب منتج الأطفال "هيرو" بسبب تلوثه بالبكتيريا

السلام عليكم و حمة الله و بركاته
مركز معلومات الأدوية يحذر من 8 أصناف دوائية سحب منتج الأطفال "هيرو" بسبب تلوثه بالبكتيريا

آخر تحديث:الثلاثاء ,19/01/

أبوظبي، دبي – سلام أبوشهاب:

أصدرت وزارة البيئة والمياه قراراً إدارياً بسحب ومنع تداول منتج أغذية أطفال مصنع من بدائل حليب الأم ملوث ببكتيريا انتيروباكتر ساكازاكي .

جاء القرار في إطار حرص الوزارة على تنفيذ أهدافها الاستراتيجية في ما يتعلق بمساهمتها في تحقيق الأمن الغذائي وسلامة الأغذية .

وأفاد عبيد جمعة المطروشي مدير عام الوزارة بالوكالة بأن الوزارة أصدرت القرار بسحب منتج هيرو بوزن 15جراماً، والمنتج بتاريخ 12/5/ وتنتهي صلاحيته بتاريخ 11/5/ من بدائل حليب الأم المصنع من الحبوب البقول وحليب المتابعة للفئة العمرية 6 أشهر وما فوق ومنع تداوله في أسواق الدولة، لتلوثه ببكتيريا انتيروباكتر ساكازاكي، استناداً إلى الرسالة الواردة من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، والتي أثبتت تلوث المنتج بهذه البكتيريا .

وذكر أن المنتج سيتم إتلافه أو إعادته لبلد المنشأ (تركيا) تحت إشراف السلطات الرقابية المختصة حسب النظام المتبع .

وحذر مركز السموم والأدوية في هيئة الصحة في أبوظبي من ثمانية مستحضرات وأصناف من الأدوية التي تستخدم لتخفيض الوزن وكمقوية نظراً لخطورتها وتسببها في حدوث مضاعفات جانبية خطيرة .

وأكد الدكتور ياسر شريف رئيس قسم السلامة الدوائية في مركز معلومات الأدوية والسموم في هيئة الصحة في أبوظبي أن الأصناف الدوائية الثمانية التي صدرت تحذيرات في شأنها غير مسجلة في سجلات الأدوية المعتمدة، وبالتالي غير مسموح تداولها، مشيراً إلى أن هناك بعض المرضى يلجؤون إلى شراء الأدوية عن طريق الانترنت أو أثناء وجودهم خارج الدولة .

وأشار إلى أن هذه المستحضرات تشمل “سوبر سليم” و”سيبوترامين” و”فل كونتاكت ماكس بوتنسي” و”ام . اكشن” و”باي يو كو” و”بورمينك” .

الريايسة: الرقابة الصارمة كشفت المنتج

أكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن نتائج التفتيش الأولية التي أجرتها فرق التفتيش التابعة لإدارة العمليات الميدانية لم تتحصل على التشغيلة الملوثة بالبكتيريا من منتجات بدائل حليب الأم التركي ماركة hero المعروف باسم baby rice cereal with on milk في الأسواق المحلية .

وقال محمد جلال الريايسة مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في الجهاز، في متابعة فورية لقضية الحليب الملوث، إن تكثيف الحملات الرقابية الصارمة على منتجات حليب الأطفال الرضع من سن الولادة وحتى 12 شهراً المستمرة منذ فترة طويلة، أدت إلى اكتشاف المنتج الملوث والمنتجات المخالفة للمواصفات والقرارات الصادرة في هذا الشأن .

وأضاف أنه تم منع تداول المنتج المصنوع من الحبوب والبقول والحليب والمخصص للفئة العمرية من 6 أشهر فما فوق، وذلك بعدما أثبتت نتائج التحاليل المخبرية التي أجرتها مختبرات الجهاز على المنتج تلوثه بالبكتيريا .

جريدة الخليج

الله يعييين الي يستخدمونه

من شهور مصنوع وينباع ويوم خلاص ما باقي شي وتنتهي صلاحيته عرفوا ان فيه بكتيريا..!!!!!
صباح الخير..!!!
اللي اكلوا عيالهم منه العيال شبعوا من البكتيريا..

انا كل مره اشوفه بس ما قد اتشجعت اني اخذه خخخخ كله اخذ ميلوبا ولا سيريلاك ^_^

لاحول ولاقوة الا بالله

الله المستعان

ثانكس عالتنبيه

مشكووووره أختي
وأنا في النهايه أفضل الأكل اللي مصنوع في البيت مش المعلب…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.