حظر مستحضرات لعلاج البرد والسعال للأطفال


حظر مستحضرات لعلاج البرد والسعال للأطفال آخر تحديث:الثلاثاء ,19/07/
أبوظبي – خالد عبد العزيز:

أصدرت وزارة الصحة تعميماً بشأن السلامة الدوائية للأدوية المستخدمة في علاج البرد والسعال، وإصدار بعض وكالات الدواء العالمية تعديلاً لطرق صرف المستحضرات المستخدمة في علاج البرد والسعال للأطفال أقل من 12 سنة .

ووجه المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، خطابا للجهات الصحية، تضمن ورود تعميم من الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، يشير إلى منع استخدام مستحضرات البرد والسعال التي تحتوي
على مضادات الهيستامين Anti- Histamines،
ومزيلات الاحتقان Decongestants،
ومضادات السعال Antitussivcs
، وطاردات البلغمExpectorants

لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات لعدم توافر دراسات علمية كافية للتحقق من فاعلية ومأمونية استخدام هذه المستحضرات للتخفيف من أعراض البرد والسعال لدى هذه الفئة العمرية .

وأكدت وزارة الصحة عدم استخدام تلك المستحضرات للأطفال تحت 6 سنوات لعدم ثبات فاعلية الدواء في هذه الفترة العمرية ولإمكانية تسببها بحالات تحسس ونوم وهلوسة، وحصر صرف هذه المستحضرات للفترة العمرية بين 6 و12 سنة في الصيدليات فقط .

وأفادت إدارة التسجيل والرقابة الدوائية بوزارة الصحة، أن جميع الأصناف المسجلة بالدولة متوفرة في الصيدليات فقط، ومعظمها يصرف بموجب وصفة طبية .

هالادوية مضارها اكثر من فوائدها … المفروض نخلي الجسم تصير عنده مناعه ذاتية ضد هالامراض وغلط ان نعطيهم مناعه عن طريق الادوية …الافضل ان الجسم بنفسه يفرز مناعه من نفسه

مشكورة عزيزتي ..على الخبر

تسلمين الغاليه

جزاج الله خير

الله يعين

الله المستعان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.