حظر بيع 10 مستحضرات لاحتوائها على الزئبق || أغادير وربعه >>

قررت هيئة الصحة في أبوظبي حظر بيع نحو عشرة أنواع من المستحضرات التجميلية بعد ان أظهرت نتائج التحليل التي أجريت على هذه المستحضرات احتواءها على مادة الزئبق ومعادن أخرى غير مصرح بها.

وقالت مصادر مطلعة في هيئة الصحة ل"الخليج" إن المستحضرات التي تقرر حظر بيعها هي: ايديال كريم، كريم اغادير المغربي، كريم ايريس، كريم whiten skin، كريم touch me ، كريم شهر العسل، كريم كومارك، كريم ايزابيلا، ليدي ديانا، كريم jialoi miraculous .

وأشار المصدر إلى ان هيئة الصحة طلبت من جميع المنشآت الصيدلانية الخاصة وقف بيع وتداول هذه الكريمات والمستحضرات فوراً وإعادة جميع العبوات من المستحضرات إلى الموزع المحلي في اقرب وقت ممكن.

وأكدت المصادر ان الجهات المعنية في الهيئة قامت في وقت سابق بجمع عينات من مستحضرات التجميل وبعض الكريمات واخضاعها للتحليل لاستبعاد احتوائها على مادة الزئبق، وأظهرت نتائج الفحص احتواء هذه المستحضرات على الزئبق والتي تعتبر سامة في حال وصولها إلى الانسان، وتتوقف درجة السمية على كمية التعرض ومدته.

من جهة أخرى، أصدرت إدارة التسجيل والرقابة الدوائية في وزارة الصحة تعميما إلى جميع مديري المناطق الطبية والمستشفيات والصيدليات والمستودعات الطبية الحكومية والخاصة يقضي بسحب كافة التشغيلات الموزعة من مستحضر كاريلوكس Carelox شراب المضاد للحموضة من الصيدليات والمستودعات وكافة المنافذ الأخرى والتوقف التام عن بيع المنتج المذكور.

صرح بذلك الدكتور أمين بن حسين الأميري، المدير التنفيذي لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص وقال إنه هذا القرار جاء بناء على المصلحة العامة وحماية المستهلك حيث ثبت فشل المستحضر المذكور بسبب وجود بكتيريا شديدة الخطورة على الصحة، موضحا أن فريقا من إدارة التسجيل والرقابة الدوائية قام بالتفتيش على المصنع المنتج لهذا العقار واتضح وجود عدد من المخالفات الجسيمة.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ قرار بوقف المصنع عن الإنتاج لمخالفته الإجراءات المكتوبة وطرق عمل الفارماكوبية بالنسبة للفحص الميكروبيولوجي للعينات من المنتجات الصيدلانية وبالأخص المنتجات السائلة المعرضة بشكل كبير للتلوث حسب طبيعتها المشجعة على نمو البكتيريا.

وأضاف أن المصنع خالف معايير الاعتماد للتشغيلة لمنتج كاريلوكس مشيرا إلى أن القائم على الفحص الميكروبيولوجي اعترف بعدم إجراء اختبار الخلو من البكتيريا المرضية على كافة العينات المنتجة حسبما يقتضيه الإجراء الصحيح.

جريدة الخليج

20 / 11/

لاحول ولاقوه الا بالله ،،، حتى الكريمات ماسلمنا منها ،،، الله المستعان ،،،

يزاج الله ألف خير عالتنبيه ،،،

يزاج الله ألف خير عالتنبيه

بنات ترا في بعض الكريمات المكتوبه تنباع فالمنتدى…ومشكوره على النتبيه

جزاج الله خير

الله المستعان ،،،

يزاج الله ألف خير الغلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.