تقسيط الرسوم لأبناء الوافدين بالمدارس الحكومية في أبوظبي

أصدر مجلس أبوظبي للتعليم مؤخراً، تعميماً بشأن تحصيل الرسوم الدراسية لأبناء الوافدين في المدارس الحكومية للعام الدراسي الماضي والعام الحالي بأثر رجعي والتي تقدر ب 12 ألف درهم للطالب الواحد، بواقع ستة آلاف درهم عن كل عام دراسي .

قال سالم الصيعري المدير التنفيذي للخدمات المساندة في مجلس أبوظبي للتعليم، إن التعميم راعى ظروف أولياء الأمور، حيث قسّط تحصيل المبلغ على ثلاثة فصول هذا العام بواقع 4000 درهم تدفع خلال الفصل الدراسي الأول، ومثلها في الفصل الدراسي الثاني، على أن يستكمل المبلغ مع بداية الفصل الدراسي الثالث، وذلك تسهيلاً على الذين لم يتمكنوا من دفع الرسوم الدراسية في العام الماضي، بالإضافة إلى هذا العام .

وذكر أن بعض الطلبة من أبناء الأسر المتعسرة من ذوي الدخل المحدود واليتامى وأبناء المطلقات قد روعيت ظروفهم، وتتولى مؤسسات خيرية في الدولة دفع قيمة الرسوم الدراسية بدلاً عنهم، منها مؤسسة خليفة الخيرية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتية .

وقال عدد من أولياء أمور الطلبة الوافدين في المدارس الحكومية، الذين لا تسمح ظروفهم المادية بدفع تلك المبالغ فصلياً، إنهم تقدموا إلى جهات خيرية لمساعدتهم وفي انتظار ردها، معربين عن خشيتهم من أن يتخذ مجلس أبوظبي للتعليم قراراً قد يعرقل مواصلة التحصيل الدراسي لأبنائهم في المدارس الحكومية .

وقال آخرون إنهم تفاءلوا خيراً لعدم مطالبتهم طيلة العام الماضي بدفع الرسوم المقدرة ب 6000 درهم، واعتقدوا بأنه قد تم إعفاؤهم منها، وأن مطالبة المدارس بها اليوم مفاجأة غير سارة لهم، ولا تتناسب مع ظروفهم المادية .

http://www.alkhaleej.ae/portal/b774e…aa5b0d5fc.aspx

الله يعينهم

مساكين والله …

هاللي يدخلون عيالهم في المدارس الحكومية ..أصلا ضروفهم صعبه … فليش ياخذون عليهم رسوم !!

الله يرحم أيام أول ..

ليش بعد الدفع يعني لو كان عندهم جان ما دخلوا عيالهم مدارس حكوميه الله يعينهم

الله يعينهم ان شاء الله

و يسهل عليهم

والله حرام عليهم

لو الواحد يقدر كان دخل عياله مدارس خاصه ودفع

ووالواحد مايدخل ولده مدرسه حكوميه الا اذا كانت ظروفه صعبه

ولا بعد بأثر رجعي

عسى ربي يسهل ويفرج الأمور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.