أفضل الزيوت العطرية لجمال ونعومة شعرك

أفضل الزيوت العطرية لجمال ونعومة شعرك

يتأثر الشعر بالعوامل البيئية المحيطة كما يتأثر بالمعالجات الكيميائية المختلفة، ويظهر التأثر مع مرور الوقت في صورة شعر ضعيف وباهت ومتقصف. لذلك يجب العناية بالشعر بطريقة صحيحة، وتعتبر الزيوت العطرية من أفضل العلاجات النافعة للشعر واليك أهم هذه الزيوت وأفضلها لجمال ونعومة شعرك.

1-زيت الريحان
عند وضع زيت الريحان على الشعر يعطي احساس بالحرارة والوخز وهذا يعني أنه بدأ يعمل على شعرك، وزيت الريحان يرطب الشعر ويزيد من نموه كما انه ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس ويقلل من الالتهاب في الجلد.

2-زيت اللافندر
زيت اللافندر له طبيعة مجددة للخلايا وهي مهمة للجلد والشعر على حد سواء، زيت اللافندر يمنع تساقط الشعر ويزيد من نموه وينشط الدورة الدموية كما يهدئ من التهابات فروة الرأس التي قد تأتي من القشرة او الحبوب، يرطب الجلد والشعر ومناسب لجميع أنواع الشعر.

3-زيت النعناع
زيت النعناع يعطي احساس بالانتعاش نتيجة انه يسبب البرودة كما انه ينظف الشعر والبشرة وله تأثير مطهر ضد البكتريا والفطريات. يساعد على نمو الشعر وينشط الدورة الدموية وهو مناسب أكثر للشعر الجاف.

4-زيت اكليل الجبل
زيت اكليل الجبل معروف بمنافعه العديدة للشعر والبشرة فهو يساعد على نمو الشعر ويحافظ على لونه، يكافح القشرة ويقضي على البكتريا والفطريات وينظف جذور الشعر.

5-زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا يرطب الجلد ويمنع الالتهابات في جلد فروة الرأس كما له خواص مضادة للبكتريا، يرطب الشعر بدون أن يعطي احساس باللزوجة ويساعد على نمو الشعر عن طريق تنشيط الدورة الدموية.

نايس وايد حلو

بس اكرررررررررررررررررررررره اللافندر

تسلمين عالموضوع

موووووووووفقة

جميل مشكورة اختي

يعطيج العافية
وانا انصح بزيت النعناع وبالذات اللي يسوون خلطات زيوت فشعرهن لانه الزيوت تتكدس بفروه الرأس ويسبب عقب فتره قشره وتساقط الشعر وزيت النعناع ينظف فروه الرأس وينشط الدوره الدموية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.