اشحالكن الغاليات؟؟
لاحظت من فترة.. كلما نزلت وحدة موضوع إنها زوجة ثانية.. قامن البنات سبنها وقالوا لها تستاهلين وغيره..
فهني ايي دور بعض البنات اللي يكتبن الشرع حلل 4 وما أعرف شو.. وليش تحرمون شي حلله رب العالمين…
هذي رسالة موجهة لكم..
معظم اللي يكتبن هالردود زوجات ثانيات.. أوكيه
والشي الثاني والأهم.. الشرع يوم حلل 4.. حلل مع العدل..
قال الله تعالى : " وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا " .
فالتعدد قضية محسومة من قبل الشرع، ولا مجال للرأي فيها، وهي سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، ولكن ليس التعدد العشوائي هو ما حث عليه الكتاب والسنة، بل التعدد وفق ضوابطه الشرعية المحكمة من لدن حكيم حميد، فمن كانت له زوجتان فأكثر فإنه يجب عليه أن يعدل بينهن، ولا يحل له بحال أن يخص إحدى زوجاته بشيء دون الأخريات، من النفقة والسكنى والمبيت والهدية والابتسامة..
عرفتوا شو معنى التعدد؟؟
يعني مب كل من هب ودب يقدر يتزوج هنتين..
واللي شايف عمره بيظلم بنت الناس يسرحها أبرك من إنه يعلقها وياخذ ذنوبها..
وهذا حديث..
فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من كانت له امرأتان يميل مع إحداهما على الأخرى جاء يوم القيامة وأحد شقيه ساقط " [ أخرجه الخمسة وغيرهم ، بسند صحيح ] ، وفي رواية : " من كانت له امرأتان يميل لإحداهما على الأخرى ، جاء يوم القيامة يجر أحد شقيه ساقطاً أو مائلاً " ، وعن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من كانت له امرأتان فمال إلى إحداهما ، جاء يوم القيامة وشقه مائل " ، وفي هذه الأدلة دليل على تأكيد وجوب العدل بين الضرائر ، وأنه يحرم ميل الزوج لإحداهن ميلاً يكون معه بخس لحقهن ، إلا أن يسمحن بذلك.
وأراد بهذا الميل: الميل بالفعل، ولا يؤاخذ بميل القلب إذا سوى بينهن في فعل القسم. قال الله سبحانه وتعالى { ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم فلا تميلوا كل الميل} معناه: لن تستطيعوا أن تعدلوا بما في القلوب، فلا تميلوا كل الميل، أي: لا تتبعوا أهواءكم أفعالكم.. .أ.هـ. "شرح السنة" (9/150-151).
فسؤالي أحينه.. عرفتن شو معنى التعدد؟؟
زمان أول لو الريال ياخذ 4 حريم كان يعدل بينهم..
أما اليوم وين العدل؟؟
لأنه مافي وازع ديني وخوف من رب العالمين..
وأساساً انعدام الإحساس بالمسؤولية هو السبب ورا هالاستهتار
يعني لو الريال مغرق وحدة من حريمه فلوس.. بس حارمنها من أشياء ثانية هي محتاجتنها عليه ذنب كبير..
ولو كل ريال يعرف شو عقوبته جان والله ما تجرأ يتزوج هنتين إلا وهو حاط في باله يعدل بينهم..
أتمنى من الخوات ما يزعلن من كلامي..
بس هذا تنبيه لكل البنات اللي يقولن الشرع حلل 4…
الشرع حلل 4 بس بشرط العدل…
تسلمين فديتج ع الطرح الرائع
وانا من مؤيدنج وبشدة مع العلم اني مش متزوجة .. واقدر اكون حيادية
بس هالموضوع بالذات صعب ع كل حرمة ما في شي يجبرني على اني اقهر نفسي واحرق مشاعري واتسبب في مشاكل مالها اول من اخر بس بحجة اني خايفة من قطار العرس يفوتني ولا خطر العنوسة يهددني ..
مفروض كل وحدة تقرر انها ترضى بواحد معرس تحط نفسها بمكان الأولى وتحس بمشاعرها ولو شوي ..
فيه بنات اعرفهم متزوجات بريايل متزوجين بس مافيه وحده منهن مرتاحه اللي تعاني من الفراغ واللي بس يبى منها عيال واللي عايشة بغيرة وحرقة قلب ليل نهار
المفروض يوم ترضين بهالشي تكونين مفكرة بكل هالأمور ومتقبلتنها وتتماشين معاها لأن هذا هو اللي بيصير مفروض ما يمشن ورى المثل اللي يقول اليديد بيدته والقديم بعدته
وتقنع عمرها انها هي بتكون غير وبتكسب قلبه .. وبتغير فيه اشياء عجزت منها الأولى
معظم الريايل الحين بطرانين بس يبون يتفاخرون بالزواج لا أكثر …
نصيحتي لكل بنت تفكر مليون مرة قبل ما تقدم على هالفكرة ..
لكي كل الحب والتقدير
كلي غرووور
خخخخخ ادري تفاعلت وايد ^.^
تفاعلي فديتج تفاعلي
تدرين
أكثر شي يقهر يوم اتي الثانية تشرح ظروف زواج ريلها.. وليش تزوج ع الأولى..
تحسسج إنها عاشت معاهم.. هههههههههههههههههههه
وبالأخير يوم يمل منها ويرجع للأولى تقوم تولول..
وينج يوم كان ما يعدل قبل؟؟ أحينه ترمسين عن العدل؟؟
يعني يوم يودر الأولى ويروح عندها عادي..
بس يوم يعافها ويرجع للأولى تقعد تقول شرع وعدل وما أعرف شو..
وتسلمين فديتج ع المشاركة الطيبة..
والله كلام ولا اروع وأنا سبق وحلفت لو أعيش في بيت اهلي سبعين سنة ما أتزوج ريال متزوج ليش شو جابرني على عوار الراس أنا الحمد الله متزوجه من ريال عزابي وهذي الحلفة لما كنت في بيت أهلي ما في سعاده تنبناا على حساب هدم بيت وتشتت أسرة الله يهدي الجميع وبالفعل معظم المتزوجين من ثنتين مو عادلين عافانا الله
صدقتي يا اختي في واحد من الاهل والله ما خذ اربع حريم بس والله انه عادل ما يفرق من بينهم والله.
صدقتى والله
مرحبا
اولا خلنا نتفق الزواج والبنت إلى تبى الستر مب عيب .
ثانيا الشرع حلل أربع يعمي كا سوت شئ غلط ومن حقها تعرس.
ثالثا إلى بتاخد متزوج هي مالها ذنب إذا عدل ولا ما عدل.
رابعا يا بنات تتوقعون في وحده تبى تتزوج واحد متزوج إلا إذا شئ جابرنها .
خامسا مافي داعي الوحده تسب الثانيه عشان خذت واحد متزوج لأنها ما سوت شئ غلط خذته على سنة الله ورسوله .
سادسا هذا نصيب الوحده ماتعرف منو بتاخذ وإلى الهرايدنه بيستوي أناأ‘رف وايد بنات كانوا يقولون ما نبى واحد متزوج بس النصيب كان غير ما توقعوا.
مابى حد يزعل أنا ما أأيد وحده تاخذ واحد متزوج
بس المفروض الرياييل عدنا يعرفون شو معنى الزواج لثاني العدل والمساواه وكل شئ ( بس تعال وتزوج )