ماء الأرز من اسرار النساء الاسيويات و فتيات الجيشا للحصول علي الشعر الطويل

ماء الأرز سر جمال الشعر و البشره في آسيا ؟
في المرة القادمة التي تغلين فيها الأرز فكري مرتين قبل رمي و سكب هذا الماء. ماء الأرز غنية بالمعادن و الفيتامينات لكل من الجلد والشعر ولقد عرفت هذاالسر فتيات الجيشا في اليابان و حفظنه لعدة قرون.

==================
طريقه عمل ماء الأرز :الاولي

1 نغسل الأرز جيداً ونغمره بالماء حتي يصبح لون الماء رمادي .
2 نصفي الأرز من الماء .
3 ننقع الأرز مره أخري وناخد منه الماء بعد أن يبيض لونه ونضعه في برطمان للحفظ ونتركه لمده 5 أيام داخل الثلاجة .
==========
ويمكن أستخدام ماء الأرز لترطيب الشعر وذلك بأستخدامه لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو وتركه علي الشعر لمده 5 دقائق ثم شطفه مره أخري .
===========
طريقه عمل ماء الأرز :الثانيه

ماء المتبقي من غلي الارز
===========
(الارز البني هو الافضل Brown Rice )

===========
google
rice water hair

اول مرة اعرف

معلومة حلوة

مشكورة حبيبتي ^^

من زماااااااان سمعت عنه
وايد يمدحونه للبشره، كـ مرطب طبيعي
سبحان الله

"ماء الأرز"..السر الغامض لقرية نساء الشعر الطويل—–(منقول)
يعتبر الشعر زينة المرأة وتاج أنوثتها ، ولكن بالنسبة لقبيلة "ياو " العرقية في قرية هيوانغلوHuangluo بالصين، فالشعر هو أغلى ما تمتلكه النساء هناك. حيث تترك نساء القرية شعورهن طويلة، ولا يقصنه إلا مرة واحدة في الحياة، لاعتقادهن بأن الشعر الطويل يجلب الثروة والصحة وحسن الحظ. كما يزيد من جمالهن واقبال الخطاب عليهن.

يطلق على هذه القرية أسم "قرية الشعر الطويل" ولقد سجلت القرية رقمًا قياسيًا في طول الشعر ودخلت بذلك موسوعة الارقام "غينيس". حيث يصل متوسط طول شعر النساء بها وعددهم 120 امرأة حوالي 1.7 متر ويتجاوز أطوله الـ 2.1 متر.
وفي خلال فترة الصيف والخريف تتجه النساء إلى النهر لغسل شعرهن ومن ثم تغطيته بوشاح أزرق لحجبه عن الأنظار،و يسمح لنساء هيوانغلو بقص شعرهن مرة واحدة فقط في حياتهن، وذلك ببلوغهن سن الـ 16 ويرجع سر جمال شعرهن الى استخدامهم وصفات وتركيبات خاصة تساعدهن في الحفاظ على طول الشعر و بريق لونه الأسود حتى في عمر الثمانين.
وساهمت نساء هذه القرية الصغيرة التى يشتهر سكانها بالملابس الحمراء ايضا، في شهرة القرية وفي استقطاب عدداَ من السياح الذين يأتون لرؤية النساء صاحبات الشعر الطويل .

شامبو الأرز".. سر نساء "هيوانغلو"Huangluo

يرجع السر وراء الطول المبالغ فيه لشعور نساء قبيلة ياو، إلى حرصهن الشديد على الاعتناء بشعورهن، باستخدام وصفات قديمة يتوارثنها جيلاً بعد جيل، ولا يفصحن عنها للغرباء . لكن يعتقد أن السر يكمن في غسل الشعر بماء الأرز المخمر ،

هذه الوصفة التى استخدمتها النساء في الصين واليابان ، وجنوب شرق آسيا منذ عقود طويلة للعناية بجمال الشعر والبشرة، كما استخدمت من قبل نساء البلاط الإمبراطوري الياباني ،

ويرجع ذلك لإحتواء الأرز على معادن وفيتامينات كثيرة من بينها مادة "بترا" التى تعمل على تجديد خلايا البشرة ومسامات الشعر وترميمها واكسابها الحيوية والإشراق وهى متوفرة فى العديد من مستحضرات العناية بالبشرة الغالية الثمن.

وقد كشفت دراسة يابانية عام 2024 آثار استخدام مياه الأرز للشعر وفوائده العديدة.

معلومة مفيدة ….صراحة اول مرة اعرف …جزاك الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.