تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » فوائد الموز للحامل

فوائد الموز للحامل

يختلف طعامالمرأة وهى حامل عن الأطعمة التي تتناولها في حالاتها الأخرى، فهناك أطعمة تحبهاجدا وأخرى تكرهها وتبتعد عنها لأنها تصيبيهابالغثيان.

ولكن اليوملدينا خبر سار جدا للحوامل، فلا غثيان في الصباح مع الموز، حيث يعمل الموز علىتهدئة المعدة وبث السرور في الجسم كما يغذي الطفل، وللموز تأثير طبيعي معدل للحموضةفي الجسم، وينصح بتناوله للتخلص من الحموضة .

ويحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فإن إدخاله فيالحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب علىالمشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

ولتفادي شهوة تناول الطعام، نحتاج للسيطرةعلى مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدراتوالفيتامينات المغذية، كل ساعتين، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنعالبدانة.

كما أنه يعملعلى خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل، ففي تايلاند تأكلالنساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارةمعتدلة.

والبوتاسيوم معدنحيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازنا، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظمتوازن الماء في الجسم، فعندما نكون مرهقين فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستوياتالبوتاسيوم، ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغنيبالبوتاسيوم.

وانسي الحبوب المهدئة،وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز فيالدم، الأمر الذي يحسن المزاج ويمدك بفيتامين "ب6" ويهدئالألم.

فالموز غذاء كامل متكامل،وعند مقارنته بالتفاح فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتين أكثركربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين "أ" وحديد، ومرتين أكثرفيتامينات ومعادن
اتمنى صحة جيدةلكل الحوامل

مشكورة على المعلومة فديتج
وان شاء الله راح أعمل بنصيحتج يوم أحمل

معلومة حلوة..

مشكورة الغالية على المعلومه اشوف الدكتورة قالت لي كلي موز بيخفف اللوعه

معلومه حلوه
الحمدلله اني احب الموز ^^

يسلمو الغالية

مشكوووورة

للرفع

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.