التربية تحصر الاستقالات في ابريل المقبل

التربية تحصر الاستقالات في ابريل المقبل
قال علي ميحد السويدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإنابة، لـ "للبيان" إن الوزارة ستنتهي من حصر استقالات المعلمين والمعلمات التي تمت خلال العام في ابريل المقبل، وبناء عليها سيتم تحديد الشواغر من الاناث والذكور.

وأضاف أن الوزارة ستقوم بحصر اعداد الطلبة في المدارس لتقدير احتياجات المدارس من المعلمين والمعلمات، موضحا ان هناك مواد بها اكتفاء على مستوى الإناث في كافة المناطق الاجتماعية وتحديدا المواد الادبية والعلمية مثل التاريخ والجغرافيا والتربية الإسلامية واللغة العربية في بعض المستويات، وعلم النفس والاجتماع، بالإضافة إلى مادة الجيولوجيا للعلمي.

وأشار إلى أنه في حال كان هناك احتياج فهو احتياج محدود جدا لهذه التخصصات على مستوى الاناث وخاصة في المناطق البعيدة، مفيدا بأن احتياجات المعلمات يتركز في المواد العلمية مثل الرياضيات والعلوم واللغة الانجليزية ومواد الانشطة مثل التربية الرياضية و الموسيقى والتربية الفنية.

وذكر السويدي، أن احتياجات الوزارة للذكور مفتوحة في كل المواد، وذلك لأنها حريصة على زيادة عدد الذكور المواطنين في كافة التخصصات، مؤكدا قلة عدد المعلمين الذكور المتقدمين للوزارة.

وقال السويدي: إن الوزارة خاطبت المناطق التعليمية لحصر عدد الطلبة وعدد الاستقالات التي تمت خلال العام الدراسي الحالي، وستقوم المناطق بإعداد تقارير تتضمن الاعداد تفصيلا من الاناث والذكور، ومن ثم تقوم بإعادة إرسالها للوزارة ليتم الإعلان عن الشواغر.

*******
جريدة البيان

لا حول ولا قوة الا بالله

للرفع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.