أغسطس دوام الطلبة في العام الدراسي المقبل

اعتمدت وزارة التربية والتعليم التقويم الجديد للعام الدراسي المقبل – لأعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية والطلبة، حيث يبدأ دوام أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية بمختلف المراحل التعليمية الأحد الموافق 19 أغسطس 2024 فيما يبدأ دوام الطلبة ورياض الأطفال الأحد 26 أغسطس .

وتقرر أن تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصفوف من الرابع إلى الثاني عشر الثلاثاء 4 ديسمبر 2024 وتستمر لمدة تسعة أيام حتى الخميس 13 ديسمبر 2024 على أن يتضمن يوم السبت 8 ديسمبر 2024 امتحانات الصفوف من العاشر وحتى الثاني عشر.

وتبدأ أجازة منتصف العام الدراسي للهيئات الإدارية والتدريسية والفنية والطلبة من يوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2024 حتى السبت 5 يناير ، وتعلن النتائج الاثنين 17 ديسمبر .

وتستأنف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 6 يناير 2024 ويدخل الطلبة الغائبون بعذر مقبول في الصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر الامتحان المؤجل عن امتحان الفصل الدراسي الأول يوم الثلاثاء 8 يناير .

وفيما يتعلق بامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر فتبدأ يوم الأحد 18 مايو 2024 وتستمر لمدة 10 أيام على أن تنتهي الخميس 29 مايو 2024 ، وتعلن النتائج 3 يونيو 2024 لجميع الصفوف. وتبدأ امتحانات الإعادة للصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر يوم الأربعاء 11 يونيو 2024 وتستمر حتى 24 من الشهر ذاته ،قبل أن يتم إعلان نتائج امتحان الإعادة وبدء العطلة الصيفية بشكل رسمي الخميس 26 يونيو .
وفيما يخص التقويمات المستمرة في الفصل الدراسي الأول للصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر فتجري في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر على أن توزع بطاقات المتابعة للصفوف الأول والثاني والثالث الأربعاء 31 أكتوبر.

وتقرر أن يكون الاثنين 17 ديسمبر نهاية دوام أطفال الرياض وتلاميذ الصفوف الأول والثاني والثالث.أما التقويم المستمر للفصل الدراسي الثاني للصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر فتقرر أن ينطلق في فبراير ومارس وإبريل والنصف الأول من مايو 2024 وتوزع بطاقات المتابعة للتقويم الأول للصفوف الأول والثاني والثالث الأحد 31 مارس .

وقررت الوزارة توحيد التقويم فيما يخص العطلات الصيفية والربيع وتبين من التقويم الجديد أن عطلة الصيف قد تم تقليصها إلى 45 يوماً فقط فيما تم تمديد العام الدراسي إلى 181 يوماً منها 78 يوماً للفصل الدراسي الأول و103 أيام للفصل الدراسي الثاني.

اصرحه الاجازة وااااايد قصيرة

الله يعينهم طلبة المداااارس والهيئه التدريسيه

افتكيت الحمدلله

يسلمووو عالخبر

شو ها هذا أصلا مال هالسنه شوفن التواريخ ..
حبيباتي هذا الخبر غلط ومال هالسنه مب السنه الياية…!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنكوووشة
شو ها هذا أصلا مال هالسنه شوفن التواريخ ..
حبيباتي هذا الخبر غلط ومال هالسنه مب السنه الياية…!!

الله يعينكم ان شاء الله

خلاص ترانا خلصنا الفصل الاول وداومنا وين الجديد يعني؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.