تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مواد سامه في عطور عالميه!!!!! انتبهوا يا بنات!!

مواد سامه في عطور عالميه!!!!! انتبهوا يا بنات!!

مسا الخير

اليوم في جريدة الاتحاد… الصفحه ٢٠.. في مقال بنفس عنوان الموضوع…

http://www.alittihad.ae/details.php?id=28068&y=

" تاريخ النشر: الجمعة 14 مايو
أ ف ب

كشفت دراسة نشرت أمس الأول أن أنواعاً عدة من العطور الأكثر مبيعاً تحوي على عشرات المواد الكيميائية التي تشكل خطورة على الصحة. وقالت منظمة “حماية البيئة في كندا” غير الحكومية في الدراسة إن دمج هذه المواد الكيميائية قد يؤدي إلى اضطرابات تتراوح بين الحساسية وخلل في وظيفة الغدد الصماء.

وبعد تحليل 17 نوعاً من العطور في مختبر مستقل في كاليفورنيا تبين أن 12 منها كانت تحتوي على مادة “فتالات ثنائي الإثيل”، التي تؤدي إلى تشوه الأعضاء التناسلية الذكرية لدى الرضع واختلال المني لدى الراشدين.

ويحتوي كل من الأنواع المحللة على 14 مادة كيميائية سرية. وتفيد الدراسة أن هذه المواد غير مذكورة على ملصق علبة العطر بسبب ثغرة قضائية تتيح إدراجها كلها في خانة “العطور”. وكان عطر “77” لشركة “أميركان إيجل” مثلاً يحتوي على 24 من هذه المواد، وهو العدد الأكبر الذي اكتشف في هذه الدراسة.

واعتبر أصحاب الدراسة أن العطور الأخطر هي “هالي” للمثلة هالي بري و”كويكسيلفر” و”لو جلو” لجنيفر لوبيز”. وتحتوي كل واحدة منها على 7 مواد قادرة على التأثير على الغدد الصماء 6 منها تملك مفعول الإستروجين وواحدة تؤثر على الغدة الدرقية.
وعقبت الجمعية الكندية للمواد التجميلية ومستحضرات الاستحمام والعطور في رسالة وجهها المتحدث باسمها مايكل باتن بأن “التقرير يشوه بشكل واضح الدراسات العلمية حول مكونات العطور ويعطي جدولاً مغلوطاً عن طريقة الإشراف عليها وعلى الملصقات”.

ومن جهتها، أعلنت الوكالة الفدرالية “سانتيه كندا” (صحة كندا) أنها تلقت نسخة عن التقرير وهي تنظر فيه. ويمكن الاطلاع على التقرير الكامل على الموقع الإلكتروني “توكسيكنايشن. كا”.

والمزيد من التفاصيل لقيتها في موقع توكسيك نيشن الكندي
http://toxicnation.ca/node/278

وبتلاقون اسماء العطور اللي احتوت على معدلات سميه عاليه من المواد الممنوعه والخطيره واللي تؤدي الى تشوه الاعضاء التناسليه لدى الرضع واختلال المني لدى الراشدين والعقم على المدى المتوسط!!!! ومن بين العطور هذي عطور جورجيو ارماني وهالي بيري وجنيفر لوبيز وكوكو شانيل وامريكان ايجل ٧٧

ونحن نرش من هالعطور وما ندري!! والخوات التاجرات اللي يخلطن عطور ما يعرفون تركيز المواد السميه في منتجاتهم انتبهوا!!!

وانتبهوا يا بنات!!

للحصول على معلومات عن المنتجات الامنه وترتيبها ادخلوا هالموقع
http://www.cosmeticsdatabase.com/

اتمنى من المشرفات تثبيت الموضوع للاهميه… وياليت اذا قسم العروس وامراض الحمل والولاده يستوي عندهم علم بالموضوع… مابي اكتب الموضوع في القسمين وعقب ينحذفون

للر فع

فوووووووووووووووووق

مشكورة ع التنبيه

رفع رفع رفع للأهميه

فعلا شي يخوف .. يزاج الله خيـــــــر ع التنبيــــــــــــه ..

للرفع

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.