تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حليب انلين والرضاعه

حليب انلين والرضاعه

السلام عليكم

هلا خواتي بغيت اعرف هل الحليب يأثر لأني ارضع
وخايفه استخدمه

ماشي رد

ماعندي علم والله ان شاالله يفيدونج البنات تريي عليهم شوي ههههه

أضف هذا الموضوع على مواقع أخرى
بقلم : ahmad alamoudi /6/20 الساعة 16:38 بتوقيت مكّة المكرّمة

أعلنت شركة فونتيرا، أكبر مصدر لمشتقات الحليب في العالم، وفي إطار جهودها للتصدي لأخطر المشكلات الصحية، عن إطلاق حليب أنلين، منتج الحليب الجديد الذي أثبتت الفحوصات العملية فعاليته في الحفاظعلى صحة العظام. وقد تم إطلاق المنتج الجديد (Anlene™) في أسواق المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط في الأول من يونيو الجاري، في خطوة تستهدف معالجة مشاكل وأمراض العظام في المنطقة، التي تعد الأسوء في هذا المجال على الصعيد العالمي.

وتشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أن أمراض العظام ستؤثر على 60 بالمائة من النساء و20 بالمائة من الرجال فوق سن الخمسين في مختلف أنحاء العالم. وتؤكد الدراسات أن 30 بالمائة من سكان منطقة الشرق الأوسط، ممن هم فوق سن الخمسين معرضون للإصابة بمرض هشاشة العظام، وأن 31 بالمائة من النساء السعوديات ممن بلغن "سن اليأس" يعانين من نقص في كثافة العظام، المرحلة التي تسبق الإصابة بهشاشة العظام، في حين تصل نسبة المصابات بالمرض إلى 40 بالمائة في نفس الفئة. كما أن 33 بالمائة من الرجال السعوديين فوق سن الخمسين سيصابون بهشاشة العظام. وتشير التقديرات إلى أن كلفة علاج مرض هشاشة العظام في المملكة العربية السعوية سترتفع إلى 15 مليار ريال سعودي بحلول عام .

من جانبه قال عمرو فرغل، مدير عام شركة فونتيرا الشرق الأوسط أن تناول العناصر الغذائية الضرورية لصحة العظام تعتبر من أهم العوامل في الحفاظ على عظام قوية، خاصة أن الكالسيوم وحده غير كاف. وأضاف: "يحتوي حليب أنلين على أهم العناصر الغذائية لضمان صحة العظم، بما في ذلك الكالسيوم، وبروتين فيتامين (د)، والزنك، والمغنيزيوم، فضلاً عن منشط حيوي جديد عبارة عن صيغة محسنة من فيتامين "PHYTO K". ويعد حليب أنلين المنتج الوحيد الذي يحتوي على هذه الصيغة التي تتيح الاحتفاظ بالعناصر الغذائية داخل العظام. وتساهم العناصر الأساسية لتغذية العظام في الحفاظ على صحة العظم، كما تعد داعماً رئيسياً لجودة المنتج والقيمة الحيوية للبروتينات الموجودة في الحليب".

بدوره قال البروفيسور أردوي كلية الطب في جامعة الملك عبد العزيز أن السكان البالغين في منطقة الشرق الأوسط هم الأكثر عرضة للإصابة بالكسور كونهم الأقل في العالم بما يتعلق بكمية فيتامين (د) في العظام، بسبب قلة التعرض لأشعة الشمس، حيث يقوم هذا الفيتامين بدور أساسي في امتصاص العناصر الغذائية داخل العظام.

وأضاف: " تبيّن الدراسات أن كمية فيتامين (د) لدى السكان البالغين في دولة الإمارات العربية المتحدة تقل بنسبة 24 بالمائة عن المعدل الأقصى، مما يزيد من احتمال إصابتهم بمرض هشاشة العظام".

هذا ويؤدي اعتلال صحة العظام إلى ارتفاع نسبة الكسور في عظام الورك والمعصم نتيجة لترقق العظم وزيادة مساماته، الأمر الذي قد يؤدي في النهاية إلى صعوبة في الحركة وفقدان القدرة على التنقل بحرية.

وأوضح البروفيسور أردوي: "يعتبر فيتامين (د) أساسيا لمساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم، إلا أن حوالي 84 بالمائة من النساء، و49 بالمائة من الرجال يعانون من نقص في كمية الفيتامين لديهم، الأمر الذي يجعلهم عرضة للإصابة بمرض هشاشة العظام، كما أن فيتامين (ك)، الموجود أيضاً في حليب أنلين، يساعد البروتينات في العظم على الاحتفاظ بالعناصر الغذائية داخل العظام".

وأكد البروفيسور أردوي : "يمكن الوقاية من مرض هشاشة العظام من خلال الجمع بين التغذية السليمة، وأسلوب الحياة الصحي، وممارسة التمارين الرياضية لتخفيف الوزن، ومن هنا فإن الإهمال في أي من هذه العوامل قد يؤدي إلى نتائج خطيرة للغاية، حيث تشير الأبحاث إلى أن ما يقارب 25 بالمائة من الأشخاص المصابين بكسور في الورك يتعرضون للوفاة خلال عام واحد، في حين أن حوالي 50 بالمائة منهم لن يتمكنوا من الحركة أبداً".

وقال فرغل أن فوائد حليب أنلين تم إثباتها علمياً من خلال العديد من الدراسات الطبية التي أجريت على مدى عشر سنوات وتضمنت أكثر من 2500 شخص، وشارك فيها ما يزيد عن 50 خبيراً وأخصائياً في أمراض العظام.

واختتم فرغل بقوله: "قام حليب أنلين بدور محوري في مكافحة أمراض العظام في آسيا منذ ما يزيد عن 10 أعوام، واليوم نسعى لمساعدة منطقة الشرق الأوسط في تقليص مخاطر الإصابة بمرض يسبب قلقاً كبيراً لدى مختلف سكان المنطقة".

مشكورات خواتي عالرد
يزاكن الله خير

أختي ماما سلطان انا عارفه فوايده فديتج بس لأني ارضع متردده أخذه ولا
بتوكل على الله لأنه عظامي صدق تعورني

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.