تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » «الصحة» تحذر من 9 منتجات تستخدم في تخفيف الوزن والرشاقة

«الصحة» تحذر من 9 منتجات تستخدم في تخفيف الوزن والرشاقة


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر
سامي عبدالرؤوف

حذرت وزارة الصحة، من استخدام 9 منتجات تستخدم في تخفيف الوزن والرشاقة، مشيرة إلى أن تلك المنتجات على اختلافها تحتوي على مواد كيميائية غير مكتوبة على الملصق الخارجي للعبوة، يمكن أن تشكل خطراً كبيرًا على المرضى المصابين بأمراض القلب، وربما تؤدي إلى السكتة الدماغية.

وقال الدكتور أمين الأميري وكيل الوزارة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص، إن “ الوزارة خاطبت مؤخرا جميع ممارسي الرعاية الصحية لمتابعة مرضاهم، وطلبت من مديري المناطق الطبية والمستشفيات الحكومية والخاصة والصيدليات الخاصة، بضرورة توخي الحذر من مثل هذه المنتجات”.

وكشف الأميري، أن بيانات إدارة تسجيل الرقابة الدوائية بالوزارة، أظهرت آن تلك المنتجات غير مسجلة لديها، داعياً الجمهور إلى التواصل مع الإدارة عبر مختلف وسائل الاتصال، في حالة وجود أي استفسار.

وأوضح الدكتور الأميري، أن أغلب تلك المنتجات يتم شراؤها عن طريق الانترنت، أو يتم تهريبها للسوق المحلي من قبل بعض التجار، خاصة وان مثل هذه المنتجات تحظى برواج وإقبال كبير من قبل النساء والرجال.
وحذر وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص، من مغبة شراء الأدوية أو المستحضرات العشبية التي يروج لها عبر الانترنت، مشيرا إلى أن هذه المنتجات مجهولة المصدر، وتحتوي على مواد كيميائية غالباً ما تكون غير مدونة على الملصقات الخارجية لإعطاء نتائج سريعة لزيادة الإقبال عليها.

وأكد الأميري، أن الأعراض الجانبية لمثل هذه المستحضرات قد تؤدي إلى الوفاة، خاصة لدى المرضى الذين يعانون من عدم انتظام دقات القلب أو مشاكل قلبية.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأميركية قد أصدرت تحذيراً بعدم استخدام المنتج المذكور أعلاه، وأبلغت وزارة الصحة في الدولة بذلك.

وقال الأميري، إن إدارة التسجيل والرقابة الدوائية تتواصل بشكل دائم مع الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بالدواء وتطوراته، وكذلك الشركات المنتجة للدواء، بهدف الوقوف على مستجدات الوضع الخاصة بكل منتج دوائي ومتابعة استخدامه وتأثيراته على الصحة ومدى فعاليته.

اقرأ المزيد : المقال كامل – «الصحة» تحذر من 9 منتجات تستخدم في تخفيف الوزن والرشاقة – جريدة الاتحاد http://www.*********.ae/details.php?…#ixzz1dIirPrNv

عيزنا نقول الي تبغى تضعف تسوي رياضة وريجيم وتتبع نظام غذائي

أو جراحة في الحالات الحرجة

أما غير هذا الشي كله جذب ومضرة للجسم

ربي يوفق الجميع

في حديث سهل بن سعد مرفوعاً إلى النبي صلى الله عليه وسلم:

ثنتان ما تردان :

( الدعاء عند النداء وتحت المطر )

رواه أبو داود وصححه الألباني في صحيح الجامع (3078 ).

الله يعافي الجميع

تسلمين حبوبة عالخبر ,,

الله يحفظنا

دامهم ضرر ليش مايصير لهم حضر من الدوله؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.