تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الحمدلله تحقق الحلم

الحمدلله تحقق الحلم

قال الله تعالى في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم:
{كهيعص * ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا * إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاءً خَفِيّاً * قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيّاً * وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيّاً * يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيّاً }

وقال تعالى في سورة الأنبياء: {وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَباً وَرَهَباً وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ}.

الحمدلله الحمدلله الحمدلله ،،، اللهم ارزقنا شكر نعمتك

أولا تحياتي وشكري لكل من :
تجمع كروشات 10,11,12 لسنة
تجمع كروشات 1,2,3 لسنة 2024
وذلك لما كان لهن من دور كبير في تزويدي بالمعلومات حول تطورات الحمل والتجهيزات للبيبي ولفترة النفاس،، عشت وياكم لحظة بلحظة وفي أحيان كثيرة كانت بين مشاركتي وعدمها كبسة زر.

أحيانا أقول كان المفروض إني أشارك وأدلي بدلوا هههه ،، ولكن الخوف كان السبب الأساسي في عدم المشاركة وهذا مب عذر ولكن هذا لي حصل.الخوف من شو بالضبط؟ الجواب بيكون في مشاركة ثانية منفصلة ،، أحب أسوي suspense (غموض).
مثل كل فتاة تحلم بالإستقرار والعائلة كان أحلام االأمومة بالنسبة لي واقع لا مجال للحلم أو التمني فيه ،، على أساس إن من البديهي أن تحصل هذه الأمور ،، سبحان الله في بعض الأحيان الأمور الطبيعية لايدرك الشخص قيمتها أو أهميتها إذا حصلت بشكل سلسل ولا يتفكر فيها،، ولكن عند عدم حدوثها يبدأ البحث.

مر على زواجي سبع سنين بدون حمل ،، تخلل هذه الفترة مراجعات متقطعة لعيادات مختلفة ولم أستمر عند دكتورة واحدة ،، السبب الذي اتفق عليه الجميع :لا يوجد مانع ولكن الوزن عائق!!! والجواب دائم حاضر عند حمام راعبي:ليش أنا الوحيده لي وزني زايد ،، ماشاءالله عالمولات مكوده حريم متان وحمل،، هذا مب كلام منطقي ولكن هذا لي حصل.
السبب المرجع رقم 2 هرمون الحليب الغير مستقر،والحل علاج لمدة 6 شهور عبارة عن حبة أسبوعيا والحمدلله الدورة منتظمة ولكن بدون حمل.
بعدها راجعت في المستشفى الحكومي ،، نفس الجواب من أكثر من دكتورة ولكن وحده من الدكاتره طلعت بمعلومة جديدة ،، وهذه الدكتورة معروفة على مستوى المستشفى بخبرتها التي لا يعلى عليها ودخلت عليها لأن الدكتورة لي أراجع عندها في إجازة وضع ،، وحده في مثل وضعي وتدخل على أستشارية لها صوت وصيت تتوقع إنها محظوظة ،، سمعوا الجواب:إني ما بتحملين طبيعي.قررت الدكتورة وإنتهي الموضوع!!!!
سألتها:خير دكتورة شو السبب؟قالت مافي سبب.!!!! لو بتحملين طبيعي جان حملتي من زمان!! جواب غير مقنع بالنسبة لي وغير منطقي بالنسبة لوضعها كطبيبة نساء وولادة المفروض تكون أسباب واضحة علشان تحكم.وحتى ولو كان كلامها صحيح ممكن توصل المعلومة بإسلوب أفضل وأرقى.
قلتلها الحمدلله إن الأرزاق مب بيدج يا دكتورة ولا الدنيا بتنتهي ،، والحمدلله إن ما أتأثر بهذا الكلام ولو كانت وحده ثانية بتنهار وشارت عليه آخذ موعد لعمل الأخصاب،،، لثقتها العمياء في قرارها بإن الحمل الطبيعي غير وارد.وأنا طالعة من الموعد المشؤوم قلتلها:دكتورة أنا بحمل طبيعي وبزورج بإذن الله بعد ما أولد وطلعت وفيني إحساس داخلي غريب وكأن حد يكلمني ويقولي : بتحملين طبيعي.
اليوم الثاني بعد صلاة العصر يلست أدعي وأقول كل لي في خاطري بلهجتنها المحلية يعني نفس الكلام لي في خاطري ما لجأت لكتاب أدعية أو شي ثاني،، لأني حسيت الكلام لي يطلع من القلب غير ،، ودعيت ربي إنه يرزقني بالحمل الطبيعي وإن لرب العالمين حكمة في تأخير الحمل ،، كان دعاء فيه إصرار وإلحاح بشكل غير طبيعي وبعدها قلت إني أفوض أمري إلى الله وقررت إني أتمتع بكل لحظة في حياتي وعلى هذا الأساس بديت أهتم بنفسي أكثر.هذا الكلام كان في شهر ديسمبر .
البداية كانت بالمشي بعد الجامعة لمدة ساعة يوميا،، بديت أنوع في أكلي وأعدد الوجبات ( ملاحظة مافي رجيم بالمرة).
بعد فترة خطر في بالي فوائد زيت الزيتون،فقلت هل ممكن نشرب الزيت وشو تأثير هذا الشيء ،، وفعلا بحثت وإكتشفت أشياء كثييرة وفوائد لاتعد ولا تحصى،فقررت تناول ملعقة من زيت الزيتون عالريق يوميا وبعد فترة زدت عليها كوب ماء دافي فيه ملعقة عسل طبيعي والهدف كان الصحة والنظارة.
الملاحظات بعد فترة من الإستمرار:

زاد نشاطي الجسدي ونفسيتي كانت في العلالي ولله الحمد.
دورتي إنتظمت بدون أدوية أو علاج
نزل وزني بشكل ملفت وبدأت الناس تسأل شو السالفة وأي رجيم مطبقة!!

مرة وأنا أمشي كنت أحس بتعب مب طبيعي وإرهاق وما أقدر أكمل،، لدرجة شكيت إن في شي وقلت يمكن الهرمونات مرة ثانية ،، بعد يومين قلت يمكن الدورة لأنها هذه المرة تأخرت على غير العادة ،، فأخذت فحص منزلي وسويت الفحص وخليته على الحوض،، أول ما شفت الفحص طلعت عيوني !!! قلت أكيد في شي غلط أو تاريخ جهاز الفحص منتهي فيعطي نتيجة عشوائية !! سبحان الله والحمدلله طلعت النتيجة :حامل

إحساس بالخوف والرهبة والفرحة كل الأحاسيس إجتمعت فيني في لحظة وحده ،، والله ما عرفت شو أسوي بعد عشر دقائق قلت لازم أريح علشان استوعب لي حاصل ،، سرت وتمددت على الكنبة ومخي يرسم ويصور لي أشياء ،،

المهم الكلام يطول والشرح يطول ،، بكتب لكم بإذن الله مذكراتي في الحمل والولادة على مراحل لأنها فيها تفاصيل محطات ومطبات ههههه
بس الخبر الحلو إني ربيت الحمدلله ويبت معرس ربي يحفظه لي ويبارك فيه وينبته نبات حسن ويجعله من الذرية الصالحة .. آمين

أنا كتبت تجربتي لأكثر من سبب:

إن الإنسان ما ييأس من رحمة رب العالمين مهما قالوا الأطباء أو غيرهم،لأن رب العالمين هو مسبب الأسباب.
الإنسان عليه إن يحسن الطلب ويحسن الإستقبال أما كيفية تحقيق الشئ فهذا ما يفكر فيه .
والنصيحة الأخيرة لا تعتمدين على سمعت دكتورة وحدة بأنها الأفضل .. صحيح ممكن تكون الأفضل لناس معينة.

تحياتي

مبررررروك حبيبتي الله يحفظه لج يارب
اللهم لا تذرنا فردا وانت خير الوارثين

بسم الله ما شاءالله الف الف الف مبرووووووووووك وحمدا لله على سلامتك
ويااااارب يكون ابنك من حفظة القرآن الكريم وانشاءالله تشوفينه عريس
سبحان الله دائماً قدرة الله فوق كل شئ والخيرة فيما اختاره الله لنا
ربي يرزقني وكل أخواتي الذرية الصالحة

مبرووووك فديتج وربي يجعله من الذريه صالحه يارب

قريت قصتج كامل وتأثرت وايد

ماشاءالله عليج ارادتج قويه

صراحه عطيتيني دافع وآمل أني اصبر واصبر واصبر وانا متاكده انه تأخر حملي خيره من رب العالمين وأني دايما اسقط بعد خيره من رب العالمين
وانا متأكده انه ربي بيرزقني بالذريه صالحه بس علينا بالصبر ثم الصبر

الله يرزق كل محرومة الذريـة الصالحـة ي رب و تفرح ف عيالها

و يرزقني و يرزق كل بنت الزوج الصالح و الذريـة الصالحــــة

ما شا الله قصتك حلوة ومشوقة

الف الف مبرووووووووك حبيبتي وربي يبارك في ابنج ويجعله من الصالحين

يارب يارب ارزق كل من تتمنى الحمل من اخواتي يارحيم يارحيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.