تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أنا مطلقة وخطبنى واحد مطوع .وابوى رافض والسبب؟؟؟ شورايكم

أنا مطلقة وخطبنى واحد مطوع .وابوى رافض والسبب؟؟؟ شورايكم

خواتى الكريمات انا مطلقة من 3 سنوات وكنت اتمنى انسان ملتزم لانى ابا اعيش وياه بطاعة الله ورسولة وخصوصا شباب الحين قل عندهم الدين وايد ….المهم خطبنى واحد مطوع من الظاهر انه انسان يخاف الله وقلت الحمدلله مابيظلمنى …الوالد لما شافه ارتاح له وااااااااااايد وشافه راعى دين وخلق وصليت استخارة 3 مرات وارتحت الحمدلله ولكن الوالد بعد تفكير عميق وبعد يوم من حضورهم لنا البيت رفض وقالى اسبابه كالتالى اولا …انسان فقير على قد حاله مابيقدر يصرف عليج
ثانيا …الشؤون بيقطعونه عنج
ثالثا …البيت بيتج وهو بيسكن عندج وهذا شى مايرضينى لانه هو المسؤول يدبر لج بيت …
رابعا ….قالى انتى عند عيال واخاف انج تنشغلين عنهم بالزواج …

فشو رايكم ..لانى قلته ياأبوى انا الشور شورك وانا مابطلع عن شورك رغم انى احس انه الريال ماينعاب من ناحية الدين والخلق …والشؤون اذا قطعوه الريال تعهد جدام الوالد انه يصرف على البيت ….ولازال الوالد بين الرفض والقبووووووووووول فما الحل؟؟؟؟؟؟؟

حرام هذا نصيبج
حاولي اتخلين حد يقنعه
بصراحه اسبابه غير مقنعه ابدا

عزيزتي ما ادري اذا هذي الفتوى بتفيدج المهم حا ولت اساعدج .
بسم الله الرحمن الرحيم
السادة العلماء بارك الله فيكم، ولي استشارة ونصها ( إني طالب في غير بلدي وهنا أنواع الضلالة في هذا البلد كثيرة حيث أنها بلدة غير إسلامية وقد قررت الزواج وقد خطبت ولكن عوائق للزواج من الأهل والحال قد يكون ميسورا وأنا لا أريد أن أظل خاطباً لفترة طويلة وأريد الزواج ولكن ليس هناك حيله لذلك فأرجو فتوى في ذلك ؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فنوصي الأخ الكريم بالمبادرة بإتمام هذا الزواج ما دامت الخطيبة ذات خلق ودين، ولا يمنع من الإسراع به قلة المال، أو الرغبة في إتمام التعليم أولاً، فالله تعالى هو الملك القادر، وقد وعد النبي صلى الله عليه وسلم من يريد الزواج لإعفاف نفسه بعون الله له، فقال: ثلاثة حق على الله عونهم: المجاهد في سبيل الله، والمكاتب الذي يريد الأداء، والناكح الذي يريد العفاف. رواه الترمذي وقال هذا حديث حسن.
وننصحك بأن تسلك جميع السبل التي تقنع بها الأهل للإسراع بالزواج، لاسيما وأنك محتاج لذلك مع كثرة الفتن والشرور، وراجع الفتاوى التالية أرقامها وأطلع عليها الأهل:
21759
18616
9668
وننبه الأخ السائل إلى أنه لا يجوز له أن يقيم في بلاد الكفار دون ضرورة أو حاجة خصوصاً إذا كان يخشى على نفسه الوقوع فيما حرم الله مما هو منتشر في تلك البلاد من الفتن والمنكرات، وذلك لأدلة كثيرة ذكرناها في الفتوى رقم:
18462
.
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى

اولا …انسان فقير على قد حاله مابيقدر يصرف عليج

آلرزق ع آلله يـآآختي وفي غفلة عين وآنتبآههـآ يغير الله من حآل لـ حآل .. < آعتبره من ضعف الآيمآن آللي يعيب

الفقر ويخـآف منه !

ثانيا …الشؤون بيقطعونه عنج

قوولي له يـآيبآ آنته همك آلشؤؤؤن ومآهمك سعآدتي وآستقرآري .؟!

ثالثا …البيت بيتج وهو بيسكن عندج وهذا شى مايرضينى لانه هو المسؤول يدبر لج بيت …

جوووفي فـ هآلنقطه .. حآولي تسآيسين الى خطبج بطريقه حلووه بـ حيث مآتسكنوون فـ هآلبيت ..

قوولي له مثلـآ ابوي يبآ يآجره بمآ آنك آستويت مسؤؤل عنـي وبسكن فـ بيتك .. بس آيآآج ثم آيآج تسكنينه

فـ بيتج .. حتىىى لو هو ريـآل صآلح وطيب .. بس صدقيني بتندمين لو بيؤم من آلآيآم بينتي له

آو تصرفتي اي تصرف يدل ع انج مسؤؤله عنه ..

رابعا ….قالى انتى عند عيال واخاف انج تنشغلين عنهم بالزواج …

آبؤؤؤج مآرآح يكون حريص وخـآيف عليهم آكثر منج .. وكذلك الريـآل دآم خآيف ربه ..

آكيد بيتقى الله فـ عيـآلج

ووغير جي آذآ تجوووفين الريآل صدق صدق مآينعآب ولآيتطووف لآتيآسين بهآلسهؤؤله

دخلي طرف ثـآلث فـ الموضوع .. وحـآولووو ويآه بكل الطرق ..

وموووفقه حبووبه ^_^

شوفي اخيتي الكريمة تذكري بالاول والاخير انه كل شي بإرادة الله يعني إذا الله كاتبنه لج بتاخذينه بتاخذينه وإذا لا فمعناته انه الله ما كتبه لج وابوووووووج بس سبب في عرقلة هالموضوع وربي يسر امرج في كل اموره ويرزقج من حيث لا تحتسبين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزة نفسي
شوفي اخيتي الكريمة تذكري بالاول والاخير انه كل شي بإرادة الله يعني إذا الله كاتبنه لج بتاخذينه بتاخذينه وإذا لا فمعناته انه الله ما كتبه لج وابوووووووج بس سبب في عرقلة هالموضوع وربي يسر امرج في كل اموره ويرزقج من حيث لا تحتسبين

والله يووووفقج حبيبتي

الآرزآق بيد الله … اتوكلي ع ربج غنآتي ^ ^
اهم شي تقتنعين به …ربي يوفقكم ان شآءالله ويتمم لكم ع خييير يآآآرب

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.