البورد مال الصف !!؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشحالكن ؟ عساكن بخير!!

بنات ابغي افكار للبورد يعني اللوحه اللي انعلق فيها اوراق وبطاقات اللي في آخر الصف ترى الابله حطته فوق راسي يعني انا اللي اتحمله
فياليت اتساعدوني بأفكاركم الراااائعه هذا الاربعاء تقييم الصفوف
يلا كلي امل بأنكم اتردون عليه والله اني بدعيلكم

شو الموضوع اللي بتوظفين البورد فيه

الغالية البورد يمكن تغليفنه باوراق القصدير وترشين عليه لمعة من الرش

وتقدرين توظفين فيه كل شي من الوسائل كاقسام للمواد

عزيزتي اسعدني طلبج للمساعدة واهتمامج بطلب معلمتك

ممكن تلزقين عليه قطعة خام حلوة ولونها يفتح النفس وتزينينها بالورد واوراق الكريشة الورقية ولازم تحطين عليها وسائل لانه يدخل في التقييم

والله يوفقج وبشرينا

شوفي الغلاااااااا

روحي كارفور بتحصلين في قسم الصحون البلاستيكية رول طويل نفس الجلاد الورق ألوان حلوة أنا ماخذة أبيض وأطرافه مخططة بكل الألوان وموزع عليه وروووووود أصلا هذا عبارة عن سفرة لطاولة الطعام ، بس يوم تحطينه على البورد يطلع شكله يجنن ،،،

مشكورااااات حبايبي وربي يوفقكن
ولكن دعوى حلوووووه مني

السلام عليكم
كنت حاطه من فتره موضوع فيه افكار لتزيين البوردات سوي بحث و ان شاءا لله يفيدج
واذا حصلت الموضوع بحطه لج

مقابلة قريد1 و كيجي1 في مدرسة الإمــارات الوطنـية-فرع محمد بن زايـد

السلام عليــكن خــواتي

اللي عيالها في مدرسة الامارات الوطنيه أرجو أنها تفيدني كيف بتكون مقابلة قريد 1 وكيجي 1؟؟
الله يرضى عليكـن ضروري,,
و شو مستوا الدراسه عندهم ؟؟ هل ممتاز ؟؟

يزاكن الله خيــر مقدمــا

خـــــــــــــواتي وينكن ردن علي
عالأقل بس أبا أعرف كيف مقابلة القريد1 تكون مب شرط في مدرسة الامارات أي مدرسه مب مشكله المهم أعرف طريقة أسألتهم,,

هلا اختي
الامارات الوطنية أهم شي عندهم الريدينق

"
"

عن نفسي ما عجبني نظاهم
لأن ما عندهم كتب

يعطونهم أوراق بس
وكل الهوم وورك والواجبات زاوارق العمل والخطه
انتي تدخلين موقعهم زتنزلينهم

يعني جهزي البرنتر مالتج + واشتري كميات ضخمه من ورق الطباعه

موووووووووووووووفقه

مشكوره أختي أمل البحرين

خــــــــــــــواتي الباقيات وينـــــكن؟؟؟

خــــــــــــــواتي الباقيات وينـــــكن؟؟؟

اقولك بصراحه انا بنتي بالامارات الوطنيه بابوظبي كيجي 1 كيجي 2 المدرسة من ناحية النظافه ممتازه والمباني جديده وكل شي فيها يفتح النفس بس للاسف الدراسه فيها ضعيفه جدا وانا الحين احاول انقل بنتي على مدرسه ومو قادره خاصة لما يعرفو انها من الامارات الوطنيه بيحكولي مدرسه ضعيفه الكي جي فيها الطفل يحب المدرسه مره لانها لعب ونشاطات ودلع عالاخر بس الدراسه ضعيفه

ان شاء الله الاخوات اللي عندهن خبرة يفيدنج انا عيالي بمدرسة ثانية

بس بالنسبة للمقابلات :

كيجي 1 : ماشي اسئلة يركزون فقط على تصرفات الطفل " هل لا سمح الله فيه اعاقة دهنية "

اما الجريد 1 فماعرف ماعندي علم لنه عيالي من دخلو المدرسة ما غيرت لهم و لله الحمد

محمد بن زايد شوفي " كامبردج " احس انها زينة و احسن عن الامارات الوطنية مستواها ضعيف اسمع عنها

حضانه في مدرسه

مرحباا
بغيت اسأل
مب احسن يسون حضانات للمعلمات الي عندهن بيبيات
في مدارسهم
يعني حتى لو مخزن مب محتاجين له وكل وحده تيب ولدها او بنتها مع الخدامات

لاني صدق حرااام اليهال يتموون في البيت ويا الخدامه ع الاقل هناك يمكن تشووفه المعلمه كل شوووي

شو رايكم في اقتراحي..؟؟
انا اذكر انى في كليتنا كانت هنااك حضانه

uppppppppppppppppppp

?????????????????????????????????/

للرفع ,,

نتمنى ها الشي عالأقل يكون في رقيب عالأطفال وتطمن الأم
الله ييسر الحال

اميييييين
الصراحه انا يوم كنت في الثانويه المعلمات مسوياات حضانه ورى في الساحه الي ورى هي اصلن غرفه معلمة الرياضه
بس لانه سوو لنا قااعه مغلقه وفيهاا غرف معلمات الرياضه
خذوو الغرفه وحولوهاا حضاانه تجنن
وكل بيبي ويا خدامته في البريك تشووفين امهااتهم عندهم

مدرسه خصوصيه انجليزي لصف ثاني في بوظبي . الشهامه

مرحباً الغاليات بغيت معلمه أتي البيت ادرس ولدي انجليزي والتفاصيل ع الخاص

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وين ساكنه حبيبتي؟

————–

بالتوفيج

اللهّم اغننا بحلالك عن حرامك ،

وبطاعتك عن معصيتك ، وبفضلك عمن سواك ،

اللهّم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ،

اللهّم آمين .

,……………

أبا معلمه E

مدرسة فيزياء في دبي

السلام عليكم خواتي

بغيت مدرسة فيزياء في دبي أو الشارقة
للصف العاشر منهج أمريكي
أتي تدرس في البيت
و عندها خبرة و شاطرة

اللي تعرف لا تبخل علي
و تطرشلي رقمها على الخاص

الله يوفقكم
و شكرًا

موووووووووفقه الغالية

الله يخليج

ينقل للقسم المناسب …

حبيباتي الله يعطيكم العافية
احتاج رقم المدرسة ضروري!!
الامتحانات قربت!!
اللي عندها لا تبخل علي!
مشكورييين

بالتوفيق ان شاء الله

ورقة عمل رياضيات الصف الثاني

السلام عليكم يالغاليات اليوم بحطلكم ورقة مجهود غيري جزاهم الله ألف خير
لكن التنسيق والأخراج طبعا لي أتمنى تعجبكم

حلوة وااايد …………. تسلمين الغالية وحطيها في موضوعي عسب يكون مرجع سهل للامهات .

نداء إلى جميع أولياء الأمور

نداء إلى جميع أولياء الأمور

قال سبحانه : ( إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلادُكُمْ فِتْنَةٌ وَاللَّهُ عِنْدَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ ) …
نداء إلى جميع أولياء الأمور للاستيقاظ من غفلتهم عن تربية أبنائهم تربية صحيحة ، والاعتبار بمصائب الغير وشكر النعمة ، فنجد اليوم فئة لا يستهان بها من ( أولياء الأمور ) لا يهتمون بأبنائهم ، وفلذات أكبادهم وبناتهم آلا في مسائل الأكل والشرب ، والسكن ، والكسوة ظنا منهم أن هذا فقط هو المطلوب ، ولاشيء غيره مرغوب، في حين أنه لا يكون بهذا وحده صلاح الأرواح والقلوب ، فهنالك جوانب أخرى تحتاج إلى الاهتمام والالتزام ، وإهمالها في حق الأبناء والبنات ظلم وحرام ، كالتربية على الكتاب والسنة ، وتنشئتهم على الأخلاق الحميدة ، والعادات الفاضلة والتليدة .. وهذه الجوانب يهملها الكثير من الآباء والأمهات وأولياء الأمور فنشأ اثر ذلك جيل مسخ لا يهتم ، ولا يراعي الااب والدين ( الامن رحم ربي ) ..

وأنا لنرى و نشاهد في بعض العوائل أن الابن مثلا ان تأخر عن أكل وجبته ، أو شرب عصيره تقوم عليه القيامة في بيته ، فينهره والده ، وتزجره أمه ويحرضاه أشد التحريض على ذلك ، وكأنه ترك طاعة أو أتى معصية ، أما ان ترك صلاة ، أو لم يحفظ سورة من كتاب الله ، أو عمل ما يخالف شرعه وهداه ، فصم بكم عمي لا ينصحان ولا يزجران ، فان نام الولد عن صلاة الفجر فذلك حق له للنوم والراحة، لكن ان حاول النوم عن موعد الدراسة فلا راحة ولا استراحة ، فالاستيقاظ عليه واجب ، وان سحب من على سريره من الشعر والحاجب .

عموما فهم يهتمون بالجوانب المادية ويهملون الروحية ، ويعدونه لمستقبل زاخر في الحياة الدنيوية ، ويهملون إعداده للحياة الأخروية ، والله يقول في كتابه: ( قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً ) ولم يقل جوعا ، فقد تعهد برزقنا وإياهم فقال : ( نَحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ ) ، ومنهم من يريد كما يقول المثل ( أن يكحل عينه يقلعها ) فيوفر لأبنائه كل ما يتمنون ويشتهون ولا يسألهم عن من يصاحبون ، ولا ينظر ولا يتحرى ان كانوا يصلحون أو يفسدون ، فاذا انحرف الابن أو البنت ، ووقع في ما يوجب التعزير و العنت ؛ كأن يدمن المخدرات ، ويرتكب السرقات ، يدخن السجائر وينحرف ، وأخلاقه تتطاير ، قال ولي الأمر : كيف حصل هذا ؟ وما السبب ؟ ألم أوفر له كل ما يشتهي ؟ وما يطلب ويبغي ؟ والجواب : بلى ، فعلت ، ولكنك لم توفر له التربية الصحيحة ، والنصح والإرشاد والمتابعة حتى سقط وأسقطك معه في الفضيحة .

هذا ومن المظاهر السيئة التي نشهدها في مجتمعنا أن نجد بعض الصغار و المراهقين يصاحبون من هم فوق العشرين والخامسة والعشرين و الثلاثين ويدعون من هم في سنهم من أصحابهم وأقرانهم ! فيتسبب ذلك في فساد أخلاقهم , وعقوقهم لآبائهم وأمهاتهم ، وقد يكون من بين هؤلاء الكبار مربين فاضلين هدفهم إصلاح خلل الآباء ،و إصلاح نهج الآباء ، ومحاربة الداء بالدواء فهؤلاء لا تقصدهم بالكلام ، ولا نواجههم بالملام ، ولكن الكلام هنا ضد أولئك الذين هم كالأنعام ، والذين جانبوا الأخلاق والاحترام ، وقاربوا العصيان والحرام ، واتخذوا من صغار السن أقرانا لهم وهم أكبر منهم بالكثير من الأعوام ، ومن هؤلاء ذئاب بشرية ، يهجرون الفضيلة ويرضون بالدنية ، فيوقعون الصغار في فخاخهم ويسببون في انحرافهم ، ويشبعون بهم رغباتهم ، وقد يظهرون للوصول الى ذلك انهم ذوي خلق وأدب ، ويحسنون التعامل مع أولياء أمور من كان عليهم الطلب فالحذر الحذر ، فهؤلاء بلاء وخطر .

وأخيرا وليس آخرا نعرض في هذه العجالة لكل ولي أمر بعض النصائح والحلول لرفع مستوى الأبناء والبنات أو من هم تحت ولايته لما فيه الخير والمصلحة دنيا وآخرة :
1- أن يحس ولي الأمر ويدرك حجم مسؤوليته تجاه أبناءه ومن هم تحت ولايته فهو مسؤل عنهم أمام الله يوم القيامة ومحاسب على ذلك ، أن يجعل ذلك واقعا عمليا محسوسا . عن ابن عمر( رضي الله عنهما ) عن النبي ( صلى الله عليه وسلم ) قال : ( كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته ن والأمير راع ، والرجل راع على أهل بيته ، والمرأة راعية على بيت زوجها وولده ، فكلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته ) _ متفق عليه .
2- أن ينشئ ولي الأمر أبنائه وبناته أو من هم تحت ولايته على الكتاب والسنة ، فيحفظهم في الصغر على كتاب الله وأحاديث رسول الله ، ويحثهم على الانتهاج بنهج الكتاب والسنة في الكبر ويثبتهم عليه قال تعالى : ( وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول ) .
3- أن ينشئ ولي الأمر أبناءه وبناته أو من هم تحت ولايته على العلم الشرعي ، ويعلمهم كل ما يلزم وينفع من أمور دينهم ، ودنياهم ، وآخرتهم ليكونوا قادرين على الاستقامة على النهج الصحيح ، وقادرين على التمييز بين الصواب والخطأ وبين الحق والباطل قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً ) قال سفيان الثوري (رحمه الله) في تفسير هذه الآية : ( أي علموهم وأدبوهم ) وقال الضحاك ومقاتل (رحمهما الله) : ( حق على المسلم أن يعلم أهله من قرابته وامائه وعبيده ما فرض الله عليهم وما نهاهم الله عنه ) .
4- أن يكون ولي الأمر قدوة حسنة وصالحة أمام أبنائه وبناته ومن هم تحت ولايته ، فلا يأمرهم بخير آلا ويكون قد أتاه ولا ينهاهم عن شر آلا ويكون قد اجتنبه ، وليس كما قيل : (طبيب يداوي والطبيب عليل) فيامرهم ولا يفعل ، وينهاهم ويأتي بما نهاهم عنه فان في ذلك حطر عظيم قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ ) – قال بن كثير – رحمه الله : ( انكار على من يعد وعدا او يقول قولا لا يفي به ) .
5- ان يحث ولي الأمر أبناءه وبناته ومن هم تحت ولايته على آداء العبادات والطاعات ، ويزجرهم على تركها فان في ذلك خيره وخيرهم ، قال ( صلى الله عليه وسلم) ( مروا الصبي بالصلاة اذا بلغ سبع سنين ، فاذا بلغ عشر سنين فاضربوه عليها – أي اذا تركها – ) رواه الترمذي وابو داوود واللفظ له .
6- أن يتعهدهم بالنصيحة ، والتوجيه والإرشاد الدائم والمتكرر ليكون عندهم بذلك مناعة ضد الانحراف والسقوط الى الهاوية ، قال ( صلى الله عليه وسلم ) : ( الدين النصيحة )- حديث صحيح – هذا ولينصحهم باسلوب فيه الرقة واللين قال تعالى (وقولوا للناس حسنا) ، وان لا يغلظ عليهم آلا في ما يحتاج الى ذلك ويتطلبه ، وان لم ينفع نصحه او خشي آلا يعملوا به دفع اليهم باحد الصالحين الموثوقين لينصحهم ويفهمهم فيتثبتون ويعودون ولا يعيدون
7- أن ينظر مع من يجلسون ، ومن يرافقون ، ويصاحبون فينهاهم عن المفسدين الفاسدين ، ويحثهم على الصالحين المصلحين ، وان يبين لهم فضل مصاحبة أصحاب الخير ، وأصدقاء الوفى والتقى ، وأن يحذرهم من شر مصاحبة أصحاب السؤ ، وأصدقاء الشر والهوى ، فيكون في ذلك نفع لهم دنيا وأخرة قال سبحانه : ( الاخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو آلا المتقين )
8- أن ينظر فيما فيه صلاح لهم بالدنيا والآخرة فيأتي به ، وفيما فيه مضرة لهم في الدنيا والاخرة فيمنعهم عنهم ويمنعهم عنه ، وان تضارب في الشيء مصلحة الدنيا بمصلحة الاخرة قدم مصلحة الاخرة واخّر مصلحة الدنيا فيأتي به أو يرده ، هذا ويتجنب اعطائهم كل ما يشتهون دون مراقبة ولغير مصلحة ، وكذلك لا يمنع عنهم ما يطلبون ما لم يكن فيه مضرة ، وليعودهم على الصبر ، وينشئهم على سيرة خير البشر (صلى الله عليه وسلم) وأصحابه والصالحين والصابرين المؤمنين
هذا ، وعسى الله ان يصلح لنا ابنائنا واخواننا وسائر ابناء المسلمين ويهدينا ويهديهم الى الصلاح والفلاح انه سميع مجيب ….

مشكورة يا الغالية ع الموضوع الحلو والله يحفظ عيالنا ويعينا ع تربيتهم

أميييييييين يارب العالمين ومشكوووووره

جزاك الله خير

مشكوووووووووووره

جزااااااااااااااااااااااااااااااااااااكي الله خير الجزاء

مشكوووووووووووره

أبغي وحده اتخبرني عن نظام المدارس النموذجيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مثل ما شفتوا عزيزاتي من العنوان أبغي منكم معلومات عن المدارس النموذجيه وكيف نظامها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قالولي انه اهم شي عندهم مشاركات الطالبه في تقديم الأنشطه والمشروعات مو مهم عندهم التحريري!!!!!!!!!!

ما عرف هالكلام صحيح ولا لا

ردوا علي بسرعه الله يخليكم

وين الأخوات ليش ما رديتوا؟؟؟؟؟

ساعدوني بليز محتاجه مساعدتكم والله

هلا حبوبات
ابي منكم رابط الامتحان حق الفصل الاول لثانويه عامه ارجوكم ساعدوني ربي يوفقهااا يارب ويسعدهااا الي تساعدني يارب والله بدعيلهااا في صلاتي

للررررررفع

للرفع ……

روضات في محمد بن زايد والمصفح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خواتي بنتي العودة الحين عمرها ثلاث سنين وشهر
وافكر على السنة الياية احطها كي جي 1
وما اعرف اسماء روضات في المصفح ومحمد بن زايد
بنات الله يخليكم ساعدوني
تراها اول بنت عندي وما اعرف اذا هالعمر مناسب ولا اأخرها سنة لانها على بداية السنة الياية بتكمل ثلاث سنين وتسع اشهر
وشو اسماء الروضات الي بالمصفح ومحمد بن زايد
في انتظار ردودكم
الله يسلمكم

للرفع

ان شاء الله حد يفيدج حبوبة
للرفع ^^

انا قريبا بسكن بمنطقة محمد ومحتارة بين مدرسة النجاح والا البشائر
والله يعين

ربي يوفقج أختي

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

﴿ وَإِذَا مَسَّ الإِنسَانَ الضُّرُّ دَعَانَا لِجَنبِهِ أَوْ قَاعِدًا أَوْ قَآئِمًا فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُ ضُرَّهُ

مَرَّ كَأَن لَّمْ يَدْعُنَا إِلَى ضُرٍّ مَّسَّهُ كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْمُسْرِفِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ﴾

السلام عليكم
عليك بالبشائر الخاصة