تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » سعادتك الزوجية بين يديك

سعادتك الزوجية بين يديك

بسم الله الرحمن الرحيم

إليك يا أختي المسلمة أسرار نجاح حياتك الزوجية…….

فالبداية سأحاورك قليلا وأدخل في أعماق قلبك وعقلك….

..

أختي المسلمة إننا متشابهات في التفكير فأنك قبل الزواج تبنين قصرا من الأحلام التي لا تتحقق بأكملها بل البعض وبعد الزواج تنصدمين بالواقع الذي أمامك وتندمين بعد ذلك ……….. وتتضايقين وتحسين أن الدنيا ضاقت بك وتزيد عليك المشاكل والهموم ..فتحسي أن الحياة توقفت عند هذا الحد ولا تحسين بطعم الراحة والسعادة… أقرئي ما توصلت اليه أختكم فالله فأني لم أكتب هذا الا لأني أحبكم وأريد لكم السعادة والله يعلم ما في قلبي فهو علام الغيوب….

اليك هذه الخطوات:

1>> أولا حافظي على صلواتك وأكثري من الدعاء بعد كل صلاة فأن الله يجيب دعوة المضطروأنصحك بيوم الجمعه ففي هذا اليوم ساعة مباركة يجيب الله فيها دعاء العبدواليك هذه الأدعية التي أتمنى أن ترددوها في هذا اليوم المبارك (( ياحنان يا منان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام………..)) دعاء السيدة عائشة رضي الله عنها ففي هذا الدعاءأسم من أسماء الله ما دعا به عبد إلا أستجاب له ((اللهم إني أدعوك الله وأدعوك الرحمن الرحيم وأدعوك البر الكريم وأدعوك بأسمائك الحسنى ما علمت منها وما لم أعلم أن………..)) ورددوا (( يا أرحم الراحميين يا أرحم الراحميين يا أرحم الراحميين يا أرحم الراحميين يا رب العرش العظيم )) فأنه يهتز لها عرش الرحمن

2>> عاملي زوجك معاملة حسنة ودلعيه نفس الطفل وأعطيه حقه ووفري له حاجياته ولا تتأففي من أوامره وأظهري له أنك سعيدة بخدمته وتريدين فعل أي شيء لراحته فأن الرجل يقدر ذالك كثيرا ولو لم يقولها لكي .

3>> أكثري من كلمات الحب التي تشعره بالسعادة وتغذي الجانب العاطفي عنده فأنه لو سمعها من الخارج فلن تهزه كثيرا لأنك أشبعتي هذا الجانب لديه.

4>> لا تكثري المقارنة بينك وبين غيرك مما يشعره بأنه مقصرا عليك فأن ذلك يغضبه ويغير من رؤيته اليك الى أنك مادية.

5>> قللي من الطلبات الغير ضرورية لأن معظم الأزواج لا يخبرون زوجاتهم عن الحالة المادية لديهم وبطلباتك أنت تزيدين عليه همه وتفكيره في كيفية توفير أحتياجاتك فحاولي قدر المستطاع في تفهم زوجك .

6>> أجعلي القناعة كنزك فبها تنعمين وتسعدين فلا تنظري الي صديقاتك كيف هي حياتهم وتقارنيها بحياتك لأن الله هو الرازق وهو الذي يقسم الأرزاق على الناس وما أدراك ربما تصبحين أحسن منهن من ليلة وضحاها.

7>> تزيني وتدلعي وألبسي لزوجك بفدر أستطاعتك فأحيانا الضغوطات الحياتية ترهقنا ولكننا نحاول قدرر الإمكان حتى تشبعي عين زوجك وجوارحه من أن ينظر الى غيرك.

8>> أجعلي غرفتك مرتبة دائما وجهزي له ملابس العمل وملابسه العاديه وحاولي قدر الإمكان أن تعطيه إيها بيدك وتقفين بجانبه حتى ينتهي من اللبس.

9>> حولي أن تسيطري على غيرتك فلو رأيته ينظر الى واحدة أخرى لمدة قصيرة فلا تنفعلي وتجادليه ف الأمر فأن ذلك سيحدث مشكله تعكر حياتك بل حاولي أن تشغليه بأي شيء أخر.

10>> حاولي أن تتحدثي معه بأستمرار وأن تشكريه وتدعي له دائما فبذالك تكبرين في عينه.

هذا هو ماتوصلت اليه …جربيه فستجدين السعادة التي تبحثين عنها بأذن الله
]

للامانه منقول للفائده

يسلمووووووووووووووووووووووووووو

مشكوووووووووووووووووورة اختى

مشكورات ع المرور

مشكورة على النصائح
جزاكي الله خيرا

يزاااااااااااج الله خير

موضووووع في قمة الروعه

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.