تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » يحتوي مادة كيميائية "الصحة" تكتشف مستحضراً عشبياً مغشوشاً يسوق لعلاج مرضى السكري

يحتوي مادة كيميائية "الصحة" تكتشف مستحضراً عشبياً مغشوشاً يسوق لعلاج مرضى السكري

حذرت وزارة الصحة من تناول الأدوية والمستحضرات العشبية غير المسجلة في سجلات الأدوية المعتمدة، نظراً لخطورتها بعد اكتشاف العديد من المستحضرات المغشوشة والتي تحتوي على مواد كيميائية ومواد فعالة في أدوية الطب الحديث.

وقال الدكتور عيسى بن جكة المنصوري إنه تم أخيراً اكتشاف مستحضر عشبي يتم تسويقه على أنه يعالج مرضى السكري، ويعمل على خفض معدل مستوى السكر في الدم إلى وضعه شبه الطبيعي.

وبعد أخذ عينات من المستحضر وتحليلها في مختبر الرقابة الدوائية تبين أن المستحضر، الذي يدعي مروجوه أنه عشبي، يحتوي على المادة الفعالة لأحد أدوية علاج مرض السكري.

وأكد خطورة مثل هذه المستحضرات لاحتوائها على هذه المواد الكيميائية التي يتناولها المرضى من دون علمهم بها، مشيراً إلى أن أدوية السكري وغيرها يتم احتساب جرعاتها المقررة للمريض وفق حالته الصحية، ولا يجوز تناولها بشكل عشوائي.

وأشار إلى أن الأدوية والمستحضرات العشبية التي يتم تسجيلها تخضع لفحوص وتحاليل للتأكد من مطابقتها للمواصفات وأنها لا تسبب مضاعفات خطرة في حال تناولها وفق إرشادات الطبيب المعالج.

وأوضح أن الكثير من المستحضرات العشبية التي يتم تداولها في الأسواق، مخالفة وغير مسجلة، حيث يتم إدخالها باعتبار أنها مستحضرات غذائية وبموافقات من جهات أخرى مثل البلديات من دون علم وزارة الصحة وهو ما يشكل خطورة على مستخدمي هذه المستحضرات التي في الغالب تكون مخالفة وتدخل في تصنيعها مواد كيميائية وتحتوي على مواد فعالة تستخدم في أدوية الطب الحديث وبالتالي فإن هذه المستحضرات لا تعتبر عشبية، إلا أنه يتم خداع المرضى وتسويقها على أنها عشبية.

لا اله الا الله شو هذا

شو اسم الدوا وشو المصدر اللي يبتي منه الخبر
ومشكورة الغالية

جريده الخليج تاريخ 25 5

مشكوره الغلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.